منوعات

التعمير يرصد مشروعات حياة كريمة بقرية أبوجندير في الفيوم

قرية أبوجندير هي احدي القري التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم والتي عانت طويلا من الحرمان من الخدمات وتشهد طفرة ونقلة نوعية نتيجة تنفيذ عدد كبير من مشروعات حياة كريمة بالقرية ومن أهم تلك المشروعات إنشاء مجمع الخدمات الحكومية وإنشاء محطة الصرف الصحي بالقرية و إنشاء وحدة صحية ومجمع الخدمات الزراعية ورصف الطرق وتطوير شبكة مياه الشرب وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية أبوجندير التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

 

في البداية التقينا حازم شكري أحد أهالي القرية الذي قال ” ساهمت المبادرة في تطوير القرية بشكل كبير جدا وذلك عبر إنشاء عدد من المشروعات أهمها إنشاء مجمع الخدمات الحكومية على مساحة 570 مترًا، ويتكون من 3 طوابق يضم “وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين”.

 

وقال سعيد النجار أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الزراعية والذى يقع على مساحة 415 مترًا ويضم وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مكتب إرشاد زراعي بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه وسوف يسهم المجمع في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الزراعية بالقرية”.

 

وقالت سعدية محمد “قامت المبادرة كذلك بتطوير شبكات المياه و رصف الطرق وتطوير الإنترنت و إنشاء وحدة صحية وتطوير شبكة مياه الشرب وإنشاء مركز تنمية الأسرة والطفل ويضم وحدة تضامن اجتماعى ، حضانة اطفال مزودة بفناء للألعاب ومشغل و معرض لمنتجات المشغل بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادى للنساء وإشراكهم فى سوق العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى