منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في دمياط

تترقب قري محافظة دمياط انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة لتعيد لها الحق المفقود في التمتع بالخدمات الرئيسية مثل حقها في الصرف الصحي والمياه النظيفة والطرق الممهدة والرعاية الصحية المتكاملة وغيرها من الخدمات الضرورية لحياة كريمة.

ومع اقتراب نهاية المرحلة الأولي من المبادرة بنجاح كبير تجري استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة بدمياط.

وتشمل مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية في محافظة دمياط إدراج 24 قرية بمركزى دمياط وفارسكور بواقع 10 قرى بمركز دمياط و14 قرية بمركز فارسكور فى المرحلة الثانية التى تبدأ في 2023، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التى تنفذ بقرى مركز كفر سعد بعدد 28 قرية بإجمالى 219 تابعا، حيث يجرى تنفيذ 791 مشروعًا ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 3 مليارات جنيه.

 

وتم توفير معظم الأراضي التي تحتاجها المشروعات وتم عقد اجتماعات موسعة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز بالمحافظة، ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق، للتحضير والاستعداد للمرحلة الثانية ومتابعة أعمال اللجان التنفيذية بالمديريات، لإعداد قواعد البيانات وحصر الأراضى اللازمة لمشروعات المبادرة فى مرحلتيها الجديدتين.

 

التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية في محافظة دمياط للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بقري المحافظة..

في البداية التقينا علي حسان أحد أهالي قرية الخليفية الذي قال ” انتظرنا مبادرة حياة كريمة لتعيد لنا حقنا في الحياة ونطالبها بالاهتمام بتوفير جميع الخدمات داخل القري حتي لا نضطر للذهاب للمدينة لأن المسافات هنا شاسعة جدا إلا للحاجات الضرورية فقط لرفع المعاناة عن أهالي قري المحافظة أسوة بقري المرحلة الأولي”.

وقال أسامة محمد أحد أهالي قرية العدلية ” نطالب المبادرة كذلك بحل مشاكل الصرف الصحي والرعاية الصحية بشكل كامل وأن تعمل علي إنشاء مراكز شباب لرعاية الشباب بالقري وحل مشكلة القمامة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى