منوعات

عيار 21 يسجل 1230 جنيهًا.. ننشر أسعار الذهب اليوم من داخل مركز “شبراخيت” بالبحيرة

استقرت أسعار الذهب اليوم الإثنين عند الأرقام التي سجلها أمس في الأسواق المحلية، وفق ما كشفه تجار الصاغة بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

حيث شهد سوق الذهب حالة من الارتفاع غير المسبوق على خليفة قرار البنك المركزي المصري بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة.

وعلى أثر ذلك توجه التعمير صباح اليوم الإثنين، إلى مركز شبراخيت، بمحافظة البحيرة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

أسعار الذهب في مركز شبراخيت

بدأت أزمة جرام الذهب منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي أصاب الأسواق المصرية بحالة من التذبذب، لتلحق بهذه الأزمة قرارات البنوك المركزية المصرية والأمريكية برفع سعر الفائدة.

حيث قرر البنك المركزي المصري يوم 27 أكتوبر الماضي، رفع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة، ليلاحقه قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بارتفاع سعر الفائدة على أساس 75 نقطة.

أثرت هذه القرارات على زيادة سعر الدولار، ليصل إلى  23.15 جنيهًا، وبالتالي انعكس على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

استمرت حالة التذبذب التي أصابت جرام الذهب منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

جولة التعمير في محافظة البحيرة

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم  7 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز شبراخيت، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت استقرارًا في الأسواق المحلية.

وقال حسن العايدي، أحد تجار الصاغة بمركز شبراخيت، أن سوق الذهب شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، منذ مايو الماضي، ومن ثم ارتفاع سعر الدولار في البنوك على خلفية قرار البنك المركزي، حيث وصل عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، إلى 1230 جنيهًا، وهي المرة الأولى من نوعها تسجل هذا العدد.

وأكد العايدي في تصريحات خاصة لــ”التعمير”، أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم نحو 1405.7 جنيهًا.

وأوضح أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1054.2 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 822.3 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة، لافتًا إلى أن عيار 12 سجل نحو 704 جنيها.

وتابع تاجر الصاغة، أن سعر جنيه الذهب صعد اليوم بقيمة 8 جنيهات، ليحقق  9840  جنيهًا، مقابل تحقيقه أمس الأحد نحو 9,832 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدوره كشف أحد تجار الصاغة بالمركز ذاته، رضا السعيد، أن الأسواق المحلية تعاني حالة شديدة من الركود بسبب ارتفاع سعر الجرام،  مضيفًا أن مصير سعر الذهب عالميًا سيتحدد بعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المزمع عقده يوم 19 نوفمبر المقبل لتحديد سعر الفائدة.

وأضاف أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 55 إلى 130 جنيهًا حسب نوع الأعيرة الذهبية، خاصة أنه يتم تحديدها وفقًا للمجهود الذي يبذله التاجر في صناعة مشغولاته الذهبية.

وتابع أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، وبالتالي كلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه المصنعية والضريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى