منوعات

التعمير يرصد مشروعات حياة كريمة بقرية برطباط في المنيا

قرية برطباط هي احدي القري التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا والتي عانت لعقود طويلة من الحرمان من الخدمات حتي تم إدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة والتي تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشروعات بداخلها لرفع المعاناة عن سكانها ومن أهم تلك المشروعات مشروع إنشاء محطة الصرف الصحي و إنشاء مشروع مجمع الخدمات و إنشاء المجمع الزراعى و الوحدة البيطرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية برطباط التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

 

في البداية التقينا علي العربي احد أهالي القرية الذي قال ” انتظرنا المشروعات التي تنفذها مبادرة حياة كريمة بالقرية لسنوات طويلة عانينا خلالها من الحرمان من معظم الخدمات ومن أهم المشروعات التي تنفذها المبادرة بالقرية إنشاء محطة معالجة صرف صحي على مساحة 11 ألف فدان وهي تخدم 17 قرية والطاقة الإنتاجية لها20 ألف متر مكعب”.

وقال محمد شكري أحد أهالي القرية ” تقوم المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الحكومية المقام على مساحة 750م ويخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات وهذا سيرفع عنا الكثير من أوجه المعاناة عن الأهالي “.

وقال طاهر عريشة أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء المجمع الزراعي والذى يتكون من جمعية زراعية ووحدة بيطرية وإرشاد زراعي كما قامت بإنشاء وحدة مطافي ونقطة إسعاف للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث وتطوير ورفع كفاءة مركز شباب قرية لرعاية شباب القرية ونحن نشكر جهود الدولة واهتمامها بتطوير القري في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم وتأثيرها علي مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى