منوعات

20 جنيهًا تراجعًا.. تعرف على أسعار الذهب اليوم في مركز العدوة بالمنيا

توجه التعمير صباح اليوم الثلاثاء، إلى مركز العدوة بمحافظة المنيا، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما أحدث الأزمة الروسية الأوكرانية حالة من التذبذب في أسعار الذهب العالمي والمحلي، إلى جانب قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة.

تسبب هذا القرار في زيادة سعر الدولار، حيث وصل نحو 24.15 جنيهًا، الأمر الذي أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم في مركز العدوة

استمرت حالة التذبذب، التي شهدها سوق الذهب المحلي منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

وعلى أثر تذبذب الأسعار في سوق الذهب العالمي والمحلي، شهدت الأسواق المحلية ارتفاعًا كبيرًا في سعر المعدن الأصفر.
جولة التعمير في محافظة المنيا

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 1/11/ 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز العدوة بمحافظة المنيا، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت اليوم لأعلى مستوياتها مثلما حدث في مايو الماضي، حيث سجل الذهب عيار 21 حينئذ نحو 1200 جنيه، ليصل اليوم الثلاثاء نحو 1210 جنيها للجرام.

وأكد زكي منصور أحد تجار الصاغة بمركز العدوة، أن سوق الذهب شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، بعدما ارتفع سعر الدولار في البنوك على خلفية قرار البنك المركزي، حيث وصل عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، إلى 1210 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم 1382 جنيهًا.

وأضاف منصور في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 1037 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 839 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد أن سعر جنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 160 جنيها، مسجلا نحو 9680 مقارنة بأمس الإثنين الذي حقق 9840 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

ومن جانبه كشف صفوت عز الدين، أحد تجار الصاغة بالمركز ذاته، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 55 إلى 130 جنيهًا حسب نوع الأعيرة الذهبية المختلفة، والمجهود الذي يبذله التاجر في صناعة الحلي، وذلك من خلال الأشكال المختلفة والحفر والنقش.

وأوضح عز الدين في تصريحات خاصة لـ”التعمير”، أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية تتطلب مزيدًا من الجهد والوقت، عكس المشغولات الذهبية الآخرى.

وأكد أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، خاصة أنه كلما ارتفع سعر العيار ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية، مؤكدًا أن الأسواق الذهب المحلية تعاني من الركود بسبب ارتفاع الأسعار، قائلًا: نأمل أن تنخفض الأسعار من جديد لتنشيط الحركة البيع والشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى