منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في بني سويف

أصبحت مبادرة حياة كريمة هي الأمل الذي ينتظره أهالي القري المصرية بعد معاناة طويلة من الاهمال والتهميش والنسيان ونقص كامل في الخدمات لسنوات طويلة ومع اقتراب نهاية المرحلة الأولي من المبادرة بنجاح كبير تجري استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة ويترقب أهالي قري المرحلة الثانية انطلاق المشروعات في قراهم بفارغ الصبر .

وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة في محافظة بني سويف إدراج حزمة من مشروعات المبادرة في جميع القطاعات الخدمية بمراكز الواسطى والفشن وبنى سويف ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ويتم تطوير البنية التحتية مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والتعليم والتموين وباقي القطاعات المختلفة في تلك المراكز وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة بالريف حيث يتم حاليا مراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية..

التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية في بني سويف للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بتلك القري..

في البداية التقينا سعيد عبدالله أحد أهالي قرية الديابية الذي قال ” نحلم باليوم الذي تتم فيه مشروعات حياة كريمة داخل قريتنا وأهم المشروعات التي تنتظرها القرية هي مشروع الصرف الصحي حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحي وعانينا كثيرا من استغلال جرارات الكسح لنا ومن البيئة غير الصحية التي نحيا بها حتي الأن”.

وقال سويلم عوض الله أحد أهالي قرية الميمون” نطلب من المبادرة كذلك توفير الرعاية الصحية الكاملة من خلال إنشاء وحدات صحية حديثة كما نحتاج بشدة لوحدة إسعاف للتعامل مع حالات الطوارئ”.

وقالت زينب محمد احدي سيدات قرية أبوصير الملق ” نطلب من مبادرة حياة كريمة الاهتمام بالتعليم وتطوير المدارس للقضاء علي مشكلة كثافة كما نحتاج أن تقوم المبادرة بحل مشكلة القمامة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى