منوعات

التعمير داخل المنيا.. وتجار الصاغة بمركز “بني مزار” يرصدون أسعار الذهب والمصنعية اليوم

توجه التعمير صباح اليوم الأحد، إلى مركز بني مزار بمحافظة المنيا، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يحرص التعمير خلال هذه الجولات، التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

جاء ذلك بعدما شهدت أسواق الذهب العالمية والمحلية حالة من التذبذب بين الصعود والتراجع نتيجة إلى سعر الدولار الأمريكي واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت حالة التذبذب، منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

أسعار الذهب اليوم في مركز بني مزار

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 23 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي لاعلى مستوياتها، حيث سجل الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

وأكد اسماعيل عبد الحافظ أحد تجار الصاغة بمركز بني مزار، أن سوق الذهب اليوم شهد ارتفاعًا طفيفًا في الأسواق المحلية، بقيمة لا تتعدى الــ5 جنيهات، مضيفًا أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم نحو 1114 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم 1272 جنيهًا.

وأضاف عبد الحافظ في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل نحو 954 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 745 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم نحو 8905 حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم بالمركز

وبدوره أحد تجار الصاغة بالمركز، كشف بولا جرجس، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 80 إلى 160 جنيهًا حسب نوع الأعيرة الذهبية، ومجهود التاجر، موضحًا أن سعر المصنعية يتم تحددها من قبل التاجر وفق مجهوده الذي يبذلة في صناعة مشغولاته المختلفة.

وأشار جرجس إلى أن هناك مشغولات ذهبية ذات إخراج عالي وتصميم متميز تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد وبالتالي يرتفع فيها سعر المصنعية، عن المشغولات الذهبية الآخرى، مؤكدًا أن سعر الضريبة ثابتة وتمثل 3% من سعر جرام الذهب، ولكنها تختلف أيضًا حسب التاجر والمنطقة والمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى