أخبار مصر

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات

أطلقت وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب تصديق بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية – المنوفية – الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان)، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة.

وقالت وزارة العدل، إن ذلك يأتي بمشاركة 26 وزارة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية، ولمدة (100) يوم، بالمشروع القومي للتنمية البشرية ” مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن المبادرة تستهدف تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات مُتميزة ومُيسرة للمُواطنين؛ بحيث تشمل جميع الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية، وجار استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات.

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية: “تدريب 40 مستشارا وإداريا على أعمال التصديق على المُحررات، تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة، صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

يذكر أنه فور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسان كبير من المواطنين، نظرا لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من المقر المركزي الوحيد في محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي ستعلن عنها وزارة العدل تباعا بالتزامن مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية، التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى