أسواق وأعمال

وزير السياحة: كل دولار يتم صرفه يحقق عائدًا 1.7 دولار

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إن الوزارة مستمرة في سياسة تحفيز الطيران، لافتًا إلى أن كل دولار يتم منحه لتحفيز الطيران يكون عائده على إيرادات السياحة 1.7 دولار، مشيرًا إلى أن تطبيق حافز الطيران أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ خلال العام الحالي بنحو 5% عن نظيرتها من المدن السياحية الأخرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، أنه سيتم تطبيق حافز الطيران على الأقصر وأسوان خلال الموسم السياحي الصيفي المقبل، وذلك للعمل على زيادة السياح الوافدين لمدن الصعيد السياحية خلال فصل الصيف المقبل، موضحًا أن الوزارة مستعدة لمساعدة أي شركة سياحة راغبة في تسيير رحلات جوية من أي دول العالم.

وأكد وزير السياحة والآثار أن مصر هي أكثر دولة في العالم تمتلك مقومات أثرية لا مثيل لها في العالم كله، موضحًا أن مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالآثار والاكتشافات الأثرية الجديدة، لافتًا إلى أن نمط السياحة الثقافية والأثرية لديه عشاق من جميع دول العالم.

وأكد وزير السياحة والآثار أن هناك مناقشات حول تشكيل الخريطة الاستثمارية بقطاع السياحة.

وأضاف أن الوزارة ستدعم أي مشروع طموح يعمل على تعزيز السياحة المصرية.

وأشار إلى أن هناك مباحثات مع السعودية للعمل في مجال سياحة اليخوت، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على تطوير نمط سياحة اليخوت في مصر.

وأضاف أنه سيتم فتح المنطقة الترفيهية بالأهرامات للزيارة خلال الفترات المسائية، بداية من نوفمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى