منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يحتفي بمحو الأمية ويقدم خدمات طبية بمخيم الزعتري في الأردن

احتفى المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالمملكة الأردنية الهاشمية، باليوم العالمي لمحو الأمية.

ونظم المركز بهذه المناسبة العديد من الأنشطة التفاعلية التي تبرز أهمية العلم والمعرفة، إلى جانب تقديم دورة من أجل تعليم الطلبة مهارات القراءة والكتابة ورفع مستوى أدائهم في التحصيل الدراسي، وتقديم عرض مرئي يتضمن نماذج من أنشطة دورة محو الأمية.

وكذلك تم تقديم مسرحية صامتة بعنوان “صراع ما بين العلم والجهل”، فضلاً عن كتابة عبارات عن العلم والتعلّم ووضعها على لوحة جدارية كبصمة من قبل الأطفال وتشجيعاً لهم.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع والبرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمكافحة الأمية ونشر التعليم وتعزيز الثقافة والمعرفة لدى قاطني المخيم.

وفي إطار منفصل، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التطوعي الثامن والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، والذي أقيم خلال اسبوع، بمشاركة 20 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.

وجرى خلال الحملة تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في عيادات البصريات، والجلدية، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، والنساء والولادة، والأطفال، والأسنان، إلى جانب تقديم برامج تعليمية للأطفال والبالغين، وتنمية مهارات الأطفال تحت شعار “أنا أستطيع”، استفاد منه 1.336 فرداً.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى