منوعات

تضم مختلف الوحدات السكنية وتبلغ مساحتها 8971.11 فدان.. “مدينة غرب قنا الجديدة” وجهة اقتصادية متميزة

تعد مدينة غرب قنا الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، التي أنشأت بقرار من رئيس الجمهورية حمل رقم 168 لسنة 2017.

تم التخطيط والتنفيذ لهذه المدن على أحدث النظم التخطيطية، بعيدًا عن المحافظات ذاتها، وذلك للحدِّ من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية.

قرارات رئيس الجمهورية وإنشاء غرب قنا الجديدة

تقع غرب قنا الجديدة بجنوب محافظة قنا، وعلى بُعد 5 كم من مركز المحافظة و45 كم من مركز مدينة نجع حمادي، كما تتصل بطرق إقليمية هامة مثل؛ الطريق الصحراوي الغربي قنا – القاهرة، وقنا – الأقصر.

تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة نحو 8971.11 فدان؛ لتستوعب مستقبلًا حوالي 550,000 نسمة، أي ما يُعادل 16% من سكان محافظة قنا.

تتمتع المدينة بالعديد من المشروعات السكنية المتميزة والتي تليق بأهل المحافظة، إلى جانب المقومات الاقتصادية الجذابة، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية التي تساهم في جذب المواطنين للمجتمعات العمرانية الجديدة.

تضم المدينة مشروعات إسكان اجتماعي، إسكان مختلط، إسكان متوسط، و إسكان

فاخر.

تحتوي المشاريع الخدمية في مدينة غرب قنا الجديدة على وحدات صحية، ملاعب رياضية، خدمات تجارية، حي مال وأعمال، جامعة، مركز شباب، مدارس، حضانات، مشروعات استثمارية، منطقة للصناعات الصغيرة والحرفية، مدينة رياضية، مسطحات خضراء، وسوق تجاري.

كما تضم المدينة مشاريع بنية تحتية مثل: محطة مياه شرب، وحدة إطفاء، خط ناقل، شبكات مياه، شبكات ري، مآخذ محطة، شبكة اتصالات، شبكات طرق، وصرف صحي.

تشتمل المدينة على العديد من المشروعات المؤثرة على عجلة الإنتاج بصعيد مصر، حيث تُعد غرب وجهة اقتصادية مبشرة للمستثمرين، إذ تم ضخ ما يقارب من 2 مليار و123 مليون جنيه لمشروعات البنية التحتية بالمرحلة الأولى بالمدينة.

مشروعات خدمية وسكنية

تضم المدينة مختلف مستويات الإسكان منها أولًا: مشروع (سكن لكل المصريين)، حيث بلغ عدد الوحدات بالمبادرة نحو 3264 وحدة سكنية.

تتكون العمارات من دور أرضي و5 أدوار مكررة، ووصلت التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي 151 مليون جنيه، كما تحتوي الوحدات بالمشروع على 3 غرف نوم.

تبلغ مساحات الشقق السكنية  في المشروع نحو90 متر مربع، بينما تتراوح أسعار الوحدات بين 164 و 310 ألف جنيه.

ثانيًا: مشروع سكن مصر، حيث تم طرح وحدات لفئة متوسطي الدخل، داخل مدينة غرب قنا الجديدة؛ لتصبح المدينة مجتمعًا عمرانيًا يضم مختلف الوحدات السكنية.

ويصل عدد العمارات السكنية فيها إلى 83 عمارة، كما يبلغ عدد الوحدات السكنية بالمشروع في المرحلة الأولى إلى 720 وحدة.

وتتكون العمارات السكنية من دور أرضي و5 أدوار مكررة، وتبدأ مساحات الشقق السكنية من 106 متر مربع وحتى 120 متر مربع، ويبلغ متوسط سعر في شقق غرب قنا 400 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى