أسواق وأعمالعاجل

سي آي كابيتال تعتزم إطلاق اول صناديق قطاعية بالسوق المصري قبل نهاية 2024

تعتزم شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول إطلاق ٥ صناديق استثمار قطاعية للأسهم قبل نهاية عام ٢٠٢٤ بقيمة إجمالية مجمعة ٥٠ مليون جنيه تصل إلى ٢٥٠ مليون جنيه خلال عام. ويأتي ذلك في ظل الثقة في سوق المال والطروحات ضمن برنامج الحكومة المصرية، وتشجيع الرقابة المالية والبورصة للمنتجات الاستثمارية المتنوعة.

وستركز الصناديق على قطاعات إستراتيجية هي العقارات وصناعات البناء المغذية لها، والقطاع الاستهلاكي، والقطاع المالي والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا والاتصالات وأخيراً المجالات التصديرية.

وفي هذا السياق، أكد د. عمرو أبو العنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول: “يأتي إطلاق هذه الصناديق في إطار ثقة الشركة في صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على تجاوز التحديات الحالية وتوجه الحكومة لحل عدد من المشكلات مثل سعر الصرف، وتعزيز نمو مصادر العملة الأجنبية، وجذب الاستثمارات والتركيز على الملفات الإستراتيجية مثل الصناعة والسياحة والتصدير، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة لتحقيق عوائد كبيرة من القطاعات الإستراتيجية المتعددة في السوق المصرية.

هذا وقد صنفت شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول ضمن أفضل ٣٠ مديراً للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ووصل إجمالي الأصول التي تديرها الشركة إلى حوالي ٧٠ مليار جنيه بنهاية الربع الاول من العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى