عقارات

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 50.2 فدان في سوهاج لصالح وزارة الإسكان

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 50.2 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية مركز سوهاج، لصالح وزارة الإسكان والمرافقة والمجتمعات العمرانية، لاستخدامها في إقامة توسعات محطة معالجة ومزرعة للصرف الصحي، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

كما وافق على تخصيص مساحة 33.6 فدان من الأراضي المملوكة للدولة، ناحية مدينة القنطرة شرق، بمحافظة الإسماعيلية، لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل، لاستخدامها في إقامة ميناء جاف، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة لمحافظة الإسماعيلية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المناطق اللوجستية والموانئ البرية، وكذا التوسع في إنشاء المناطق الجافة على مستوى الجمهورية.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 10.3 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية جنوب سيناء، لصالح الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، لاستخدامها في إقامة ميناء ركاب سياحي، لتعظيم الاستفادة من المقومات التي يتمتع بها هذا الموقع، وذلك نقلاً من أراضي الأنشطة السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى