منوعات

المنتخب السعودي للمعلوماتية يُتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بمصر

عاد المنتخب السعودي للمعلوماتية إلى أرض الوطن أمس، بعد مشاركة ناجحة توج بها بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي أقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، من 1 إلى 8 سبتمبر الحالي، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز، منها 6 ميداليات برونزية وشهادتا تقدير.

وكان الطالب أديب سالم علي الشهري، من تعليم الشرقية، قد حصل على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم، من تعليم الأحساء، على الميدالية البرونزية، بعد منافسة شديدة مع 364 طالباً وطالبة يمثلون 96 دولة شاركت في هذا الحدث العالمي.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً لمسيرة التدريب والتأهيل التي قضاها الطلبة السعوديون في المعسكرات التدريبية التي أقامتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” للمنتخب داخل المملكة وخارجها، بشراكة مع وزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.

ويُنظم أولمبياد المعلوماتية باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، ويعد من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم حيث أقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى