أسواق وأعمال

حاتم النجيب: نعاني نقصًا كبيرًا فى الخضروات يصل لحد 60%

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضروات يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها مصر خلال الشهرين الماضيين.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر شاشة “صدى البلد” مساء السبت، إلى انعكاس ارتفاع درجات الحرارة على تضرر المحاصيل، قائلا: “عندنا انخفاض وتراجع كبير جدا في الإنتاج، وتحديدا الطماطم والكوسة والخيار والبامية، والأصناف التي تضررت من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف”.

ولفت إلى أن الفجوة في الإنتاج بلغت نحو 50% في البطاطس، والطماطم 40%، والبامية 60%؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا أن المنتجات متوفرة في أسواق الجملة؛ لكن الإتاحة أقل، مشيرًا إلى أن الأسعار ترتفع وفقًا لآليات العرض والطلب، مستشهدًا بانخفاض سعر المانجو بسبب زيادة إنتاجها.

وذكر أن أسعار الخضروات في سوق الجملة كالتالي: الطماطم من 20 إلى 25 جنيها، البطاطس من 17 إلى 23 جنيها، والكوسة من 20 إلى 23 جنيها، والخيار من 10 إلى 15 جنيها، والفلفل من 8 إلى 13 جنيها، والباذنجان من 4 إلى 10 جنيهات، والبصل من 6 إلى 9 جنيهات.

وأشار إلى أن المواسم الشتوية ستشهد زيادة في المعروض ستنعكس على استقرار الأسعار ثم انخفاضها تدريجيًا، منوها أن العروات الشتوية المبكرة من الطماطم والبطاطس والخضر ستبدأ في شهر نوفمبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى