منوعات

تضم عمارات الوزارات ومدينة نور.. «حدائق العاصمة» مستقبل شرق القاهرة

تعد مدينة حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع، في محافظة القاهرة والتي أنشئت بقرار جمهوري حمل رقم 640 لسنة 2020.

وقد تم التخطيط والتنفيذ للمدن الجديدة التي حرصت الدولة على تدشنها بأحدث النظم التخطيطية الحديثة، للحدِّ من الكثافة السكانية في المحافظات.

أبرز مدن الجيل الرابع في محافظة القاهرة

تقع مدينة حدائق العاصمة، في محافظة القاهرة شرق مدينة بدر، يحدها من الغرب الطريق الدائري الإقليمي، ومن الشرق طريق القاهرة – السويس الصحراوي كما يحدها من الشمال خط سكة حديد (عين شمس – السويس) ومن الغرب طريق التل الكبير.

أنشئت المدينة بهدف حصول العاملين في العاصمة الادارية الجديدة على سكن، وأيضًا من أجل تخفيف الضغط السكاني على مدينة بدر.
تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة نحو 33800 فدان، وتضم مناطق سكنية وخدمية متميزة مع مراعاة وجود مساحات خضراء شاسعة من أجل توفير بيئة نقية للسكان.

كما تضم المدينة عدة خدمات، منها: خدمات تعليمية، ترفيهية، طبية، مراكز شباب، ملاعب رياضية، صالات رياضية، قسم شرطة، أسواق تجارية، مساحات خضراء، دور عبادة، محطة وقود وصيانة سيارات.
مواقع متميزة ومساحات شاسعة

تتميز المدينة بقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب وقوعها على مقربة من مدينة بدر، كما تحتوي على مساحات خضراء ولاند سكيب، بالإضافة لوجود العديد من المرافق.

كما تشمل المدينة مشاريع إسكان تناسب جميع فئات المجتمع، والتي جاءت كالآتي:.

1- عمارات الوزارات
تم تخصيص بعض العمارات من أجل الوزارات العاملة بالعاصمة الادارية الجديدة حيث تحصل كل وزارة على عدد معين من الوحدات و تقوم بتخصيصها للموظفين.

2- مدينة نور حدائق العاصمة

تعد مدينة نور واحدة من أشهر مشاريع حدائق العاصمة والتي تقوم بتنفيذها شركة طلعت مصطفى والتي تستهدف بناء حوالي 140 ألف وحدة سكنية متنوعة بمساحات مختلفة تبدأ من 61 متر مربع وتنتهي عند 340 متر مربع، حيث تبلغ مساحة مدينة نور حوالي 5 آلاف فدان، بينما يبلغ متوسط سعر المتر في مدينة حدائق العاصمة حوالي 6900 جنيه مصري لكل متر مربع، وسوف تساهم هذه المدينة المتفردة فى تغيير خريطة العمران بشرق القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى