عقاراتعاجل

رئيس مجموعة SD هولدينج: القطاع العقاري أكبر المستفيدين من تثبيت أسعار الفائدة

قال المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة مجموعة SD هولدينج للتطوير العقاري، ان القطاع العقاري اكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي المصري، سعر الفائدة مؤخرا، مشيرا الى ان رفع اسعار الفائدة، يؤدي الى ارتفاع في اسعار العقارات.

وأوضح ان تثبيت سعر الفائدة، من شانه ان يساهم في مساعده المطورين العقاريين، واصحاب الشركات العقاريه، على اتخاذ القرارات الصحيحه والبعد عما يسمى بسياسات التحوط، التي اتبعتها عدد كبير من الشركات، خلال الفتره الماضيه نتيجه ارتفاعات اسعار الانشاءات ومواد البناء.

واكد الجلاد ان القطاع العقاري، من ابرز القطاعات العقاريه في مصر التي تستفيد من اي مؤشرات ايجابيه لاسعار الفائدة، ومن ثم جذب عدد كبير من الاستثمارات، داخل السوق فضلا عن تضاعف معدلات الاقبال على شراء على شراء العقارات داخل السوق المحلي.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى فى اجتماعها يوم الخميس الماضى، الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب

وتابع المهندس مصطفى الجلال قائلا:  تثبيت سعر الفائدة،  يؤدي الى استقرار في اسعار العقارات، وايضا في اسعار مواد البناء والانشاءات، مما يدفع عدد كبير من المواطنين للاقبال على شراء الاراضي وضخ مزيد من الاستثمارات.

واختتم المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة SD هولدينج للتطوير العقاري قائلاً : عدد كبير من المطورون العقاريون, يقومون بسداد اقساط الاراضي في البنوك، بسعر فائده البنك المركزي واي ارتفاع فيها يحملهم خسائر كبيره، فضلا عن ان رفع اسعار الفائدة ،تؤثر على مدخلات مواد البناء والتشييد مؤكده انا تثبيت اسعار الفائده جاء مطلب عاجل لكاف الجموع المطورين والعقاريين في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى