منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في السودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 670 سلة غذائية في ولاية كسلا بجمهورية السودان، استفاد منها 4.441 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية في محلية دلقو بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 10.138 فردا من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة المتضررة من السيول والأمطار.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من السيول والفيضانات في محلية دنقلا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 5.026 فردًا.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 995 سلة غذائية في محلية القولد بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 5.721 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة المتضررة من السيول والأمطار.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 478 سلة غذائية في محلية البرقيق بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 2.488 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار.
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 780 سلة غذائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 4.485 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.100 سلة غذائية في محلية شندي بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 6.325 فردا من الأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 920 سلة غذائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 5.290 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من السيول والأمطار.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 800 سلة غذائية في محلية الدبة بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 4.830 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا والنازحة.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 235 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا من النازحين ومتضرري السيول والأمطار في محلية القولد بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 1.351 فردًا.

ويأتي توزيع كافة هذه السلال الغذائية ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى