منوعات

تضم مشروع “جنة وسكن مصر” ويبلغ استثمارها 130 مليون جنيه.. “ملوي الجديدة” واجهة شباب الصعيد

تعد مدينة ملوي الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، في محافظة المنيا التي إنشأت عام 2018، لتوفير فرص عمل وسكن لشباب الصعيد.

تم التخطيط والتنفيذ للمدن الجديدة التي حرصت الدولة على تدشنها بأحدث النظم التخطيطية الحديثة، للحدِّ من الكثافة السكانية في المحافظات.

تقع مدينة ملوي الجديدة في جنوب محافظة المنيا، وتحديدًا غرب مدينة ملوي القائمة، حيث تَبعُد عن مركز المحافظة مسافة 60 كم، وتَبعُد عن مركز ملوي مسافة 15 كم.

أبرز مدن الجيل الرابع في محافظة المنيا

تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة نحو 18.4 ألف فدان، حيث تستحوذ المرحلة الأولى على 880 فدان من المساحة الإجمالية للمدينة الجديدة.

تستوعب المدينة حوالي 850 ألف نسمة، سيكون هذا عن طريق بناء عدة مشروعات سكنية جديدة على أعلى مستوى.

تبلغ استثمارات المدينة حوالي 130 مليون جنيه، بهدف إنشاء مشروعات سكنية وتجارية وصناعية إلى جانب المشروعات الخدمية.

تضم المدينة عدة خدمات، منها: الحضانة والمدرسة، النادي الاجتماعي، المنطقة التجارية، المنطقة الطبية، المنطقة استثمارية، المنطقة لوجيستية، المنطقة ترفيهية، المنطقة الحرفية، المسجد، المنشآت أمنية، مواقع متميزة ومساحات شاسعة.

كما تضم المدينة مشاريع بنية تحتيه، مثل: شبكة الطرق، شبكات الاتصالات، محطة المياه والصرف الصحي، محولات الكهرباء.

تم تقسيم المناطق السكنية بمدينة ملوي الجديدة إلى ثلاثة أقسام؛ لتشمل مشروعات سكن مصر، وجنة، ومنطقة خاصة للفيلات.

تأتي هذه المشروعات على خلفية ضخ الحكومة المصرية استثمارات بقيمة 61 مليون جنيه، في قطاع الإسكان بالمدينة الجديدة في العام المالي الحالي، أما عن مشروعات الإسكان بملوي الجديدة فهي كالتالي:

سكن مصر: تبدأ مساحة الشقق السكنية فيها من 106 متر مربع وحتى 120 متر مربع، حيث يصل متوسط سعر الوحدات السكنية إلى 400 ألف جنيه.

حيث شملت بناء 261 عمارة، الذي تطرحه هيئة المجتمعات العمرانية للمواطنين في محافظات الجمهورية، هذا وقد شغلت العمارات مساحة 181 فدانًا، كما ضم المشروع سكن مصر مجموعة من المرافق والخدمات الهامة والأساسية للسكان.

مشروع جنة وهو يُعد أحد أبرز المشروعات السكنية التي تهتم الدولة بإنشائها والإنتهاء منها بالمرحلة الأولى بالمدينة، حيث تم وضع خطة لتنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع على جزئين، وهما: المرحلة العاجلة: وتضم 32 عمارة سكنية، بواقع 1024 وحدة سكنية، على مساحة بلغت 30 فدانًا.

وباقي المرحلة تضم 418 عمارة سكنية، حيث تصل إجمالي عدد العمارات السكنية بمشروع جنة 450 عمارة على مساحة 351 فدان، حيث تتكون العمارات السكنية من دور أرضي و7 أدوار مكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى