منوعات

“التعمير” يكشف أسعار الذهب والمصنعية اليوم الإثنين من داخل “مدينة الصف”

شهدت الأسواق المحلية منذ بداية مايو الماضي، وحتى الآن؛ تذبذبًا كبيرًا في أسعار الذهب، على خلفية اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

تذبذب الأسعار بين الارتفاع والتراجع لم يكن نتيجة حرب روسيا وأوكرانيا فحسب؛ بل شملت الأزمات العالمية، وسعر الدولار الأمريكي.

ارتفاع أسعار الذهب منذ مايو الماضي

توجه التعمير صباح اليوم الإثنين، إلى مدينة الصف بمحافظة الجيزة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

تأتي جولات التعمير التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة في كافة أرجاء مصر، على خلفية تذبذب الأسعار في السوق المحلي.

ويحرص التعمير خلال هذه الجولات، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

وتستمر هذه الحالة، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 10 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمدينة الصف، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم تراجعت بقيمة 15 جنيهًا.

وأشار التجار، إلى أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي لاعلى مستوياتها، حيث وصل جرام الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

ومن جهته أكد اسماعيل عبد الله، أحد تجار الصاغة بمدينة الصف، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1085 جنيهًا،  مقارنه بتسجيله أمس الأحد نحو 1100 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو 1240  جنيهًا، مقارنة بأمس الذي حقق نحو 1257 جنيهًا للجرام.

وأكد عبد الله في تصريحات لــ “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 930 جنيهًا للجرام، مقابل 943 الذي حققه أمس، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 718.7 جنيهًا، مقابل 730 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر الجنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 120 جنيهًا، مسجلا نحو 8680  جنيهًا، مقابل تحقيقه 8800 جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم في مدينة الصف

ومن جانبه قال إسلام عبد العال، أحد تجار الصاغة بالمدينة أيضًا، أن سعر المصنعية في هذه القرية يتراوح بين 40 إلى 65 جنيهًا، مؤكدًا أن المصنعية يتم تحديدها وفق نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة الحلي، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية يرتفع فيها سعر المصنعية، والآخرى تنخفض فيها السعر

وأوضح أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة الجرام، لافتًا إلى أن سعر المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لمحافظة آخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى