منوعات

أهالي منطقة العجيزي بطنطا يشتكون من فوضي السوق وانتشار التكاتك

منطقة العجيزي هي احدي المناطق الشعبية بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية و التي يستغيث أهلها بسبب انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير مما يهدد سلامة سكان المنطقة كما تعاني المنطقة من تراكم القمامة بشوارعها وكذلك من فوضي انتشار التكاتك بالمنطقة وذلك وسط حالة من الإهمال والتجاهل الشديد من قبل المسئولين مما أصبح يشكل مصدر تهديد كبير للسكان.

التعمير قام بجولة بمنطقة العجيزي التقي خلالها بعدد من أهالي المنطقة لرصد أبعاد المشكلة وغيرها من المشكلات التي يواجهونها والتعرف علي أهم مطالبهم لرفع أوجه المعاناة عنهم.
في البداية التقينا محمد سمارة أحد أهالي المنطقة الذي قال ” نواجه في منطقة العجيزى عدة مشكلات تنغص حياتنا في مقدمتها مشكلة فوضي سوق العجيزي حيث يحتل الباعة قلب الشارع ويقومون بإغلاق الطريق وإعاقة حركة المرور وإجبار المواطنين علي السيرعلى الأقدام بخلاف انتشار حالات كثيرة من السرقة وأعمال البلطجة وقد حاولت حملات كثيرة إبعاد الباعة الجائلين عن المنطقة لكنها باءت بالفشل ما تسبب فى إغلاق كامل للطريق مع انتشار مدمنى المخدرات والمشاجرات “.

وقال إبراهيم حسين من سكان المنطقة” نعاني بالمنطقة كذلك من فوضي التكاتك التي لا تكاد تترك مكان بالمنطقة لحركة السيارات مما يتسبب في تعطيل حركة المرور فضلا عن التلوث السمعي الناتج عن تشغيل الأغاني بها بصوتٍ عالٍ وتحديد الأجرة حسب المزاج بعيدا عن أي قواعد ونحن نناشد المسؤولين وضع حل جذري لتلك المشكلة خاصة أن قائدي تلك المركبات معظمهم من الأطفال مما يسبب خطورة كبيرة”.

وقالت تهاني فودة احدي سيدات المنطقة ” تواجه المنطقة كذلك مشكلة انتشار القمامة بالشوارع وخاصة في منطقة مساكن الشباب مما يتسبب في بيئة غير صحية تساعد علي انتشار الفيروسات والأمراض بين الشباب كما تساعد علي تواجد كبير للكلاب الضالة بشوارع المنطقة مما يمنعنا من النزول للشارع خاصة في فترات الليل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى