منوعات

الجرام يواصل الارتفاع.. و”التعمير” يرصد أسعار الذهب والمصنعية اليوم في الوراق

توجه التعمير اليوم الأحد، إلى منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، في جولة يومية جديدة له، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

تأتي جولات التعمير التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة في كافة أرجاء مصر، على خلفية تذبذب أسعار الذهب التي شهدها السوق المحلي منذ شهر مايو الماضي.

ويحرص التعمير خلال هذه الجولات، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

أسعار الذهب اليوم في منطقة الوراق

وتستمر حالة التذبذب، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 9 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمنطقة الوراق، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت ارتفاعًا في الأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا.

وأوضح التجار، أن أسعار الذهب شهدت حالات متعددة بين التراجع والزيادة، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات العالمية التي شهدها العالم مؤخرًا، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

ومن جانبه أكد سعيد حجازي، أحد تجار الصاغة بمنطقة الوراق، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1100جنيهًا،  مقارنه بتسجيله أمس السبت نحو 1077 جنيهًا، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو  1257 جنيهًا، مقارنة بأمس الذي حقق نحو 1230 جنيهًا للجرام.

وأكد حجازي في تصريحات لــ “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 943 جنيهًا للجرام، مقابل 923 الذي حققه أمس، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 730 جنيهًا، مقابل 718 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر الجنيه الذهب ارتفع اليوم بقيمة 184 جنيهًا، مسجلا نحو 8800 جنيهًا، مقابل تحقيقه 8616  جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم في الوراق

ومن جانب قال أيمن إبراهيم، أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، أن سعر المصنعية في هذه المنطقة يتراوح بين 70 إلى 110 جنيهًا، مؤكدًا أن المصنعية تتحدد حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية.

وأوضح أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة الجرام، لافتًا إلى أن سعر المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لمحافظة آخرى، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية يرتفع فيها سعر المصنعية، والآخرى تنخفض فيها السعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى