بنوك

قرار جمهوري بتجديد تعيين حسن عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، قرارًا جمهوريًا بتجديد تعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام آخر، اعتباراً من 18 أغسطس 2024.

ويتمتع حسن عبد الله، بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عامًا، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة، وحقق خلالها الكثير من النجاحات، حيث كان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي، مطلع الألفية الحالية.

وحصل حسن عبد الله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعلى ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة نفسها.
وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ورئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”.

كما تم تعيينه رئيساً للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعد إعلان خطة طموحة لتطوير الشركة، بجانب شغله لعدد من المناصب التنفيذية الكبرى.

أما على المستوى الأكاديمي، فقد عمل محافظ البنك المركزي الجديد في عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى