أخبار مصر

حزب حماة الوطن بسوهاج يعد ورقة عمل للنهوض بالصناعة بالمحافظة تماشيا مع خطة الدولة

مختار همام يدعو لانشاء مجمعات صناعية جاهزة للتسليم و خريطة استثمارية يتم التسويق لها

قال الدكتور مختار همام أمين عام حزب حماة الوطن بسوهاج وعضو غرفة الطباعة و التغليف باتحاد الصناعات المصرية ان خطة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة تسير بخطى متسارعة و قوية بفضل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل اي عقبات امام الصناعة والمصنعين وكذلك حل مشاكل المصانع المتعثرة في اسرع وقت وتقديم يد العون لها للعودة للنشاط من جديد.

وكشف مختار همام عن وجود 5 مناطق صناعية في سوهاج بها العديد من الصناعات المتميزة سواء في الكوثر او غرب طهطا وجرجا وغيرها ولكن يجب تسليط الضوء عليها بشكل اكبر وتوفير البنية التحتية القوية لبعضها وهناك منحة تمويلية لها يتم العمل بها حاليا لرفع كفاءة المناطق الصناعية بسوهاج .

واكد على اهمية اعداد خريطة استثمارية واضحة للمحافظة يتم وضع التخصصات الصناعية المناسبة لكل منطقة و تدبير مستلزمات كل صناعة و في سوهاج لديها ميزة تنافسية في صناعة المنسوجات و الحرف اليدوية و السجاد و كذلك صناعات التعبئة و التغليف و المنتجات الغذائية الناتجة عن الحاصلات الزراعية و الحيوانيه المختلفة.

واشار مختار همام الى أن امانة الحزب بسوهاج تعكف حاليا على اعداد ورقة عمل حول كيفية النهوض بالصناعة في محافظة سوهاج تماشيا مع خطة الدولة ووضع رؤية لذلك من انهاء ترفيق المناطق الصناعية و تخصصها و الترويج لها لدى المستثمرين داخل مصر وخارج مصر .

واشار الى انه ضمن الخطة نستهدف العمل مع الجهات المعنية على انشاء مجمعات صناعية جاهزة بحيث يكون المصنع جاهز ومعد للعمل من خلال تكتلات اقتصادية و تخصص صناعي واضح وخصوصا منطقه الكوثر التى تعتبر من اقدم المناطق الصناعيه وهى الأقرب من المحافظه والمدينه و بها العديد من الاراضى والمصانع المتعثرة والمغلقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى