عقاراتعاجل

عودة مؤتمر سيتي سكيب مصر 16 سبتمبر المقبل تحت شعار “نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع”

تزامناً مع النسخة الأكبر من معرض سيتي سكيب 2024

أعلن معرض سيتي سكيب، المعرض العقاري الرائد إقليمياً، عن عودة مؤتمر سيتي سكيب مصر التمهيدي في السادس عشر من سبتمبر المقبل في فندق الفور سيزونز بوسط البلد، تحت شعار “نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع”. يهدف المؤتمر إلى أن يكون منصة مستدامة وحصرية للمطورين العقاريين لمناقشة فرص التعاون المختلفة، بما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية نحو زيادة وتنمية الاستثمارات في قطاع العقارات.

سيضم المؤتمر هذا العام كبار المطورين والمستثمرين والمسؤولين من الجهات المختلفة ليُسلطوا الضوء على التحديات والفرص التي يواجها القطاع العقاري في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما سيناقش المؤتمر دور العقارات في التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي، بالإضافة الى النمو السريع للمملكة العربية السعودية كمركز عقاري إقليمي متميز. كما ستستعرض الحلقات النقاشية في المؤتمر الاتجاهات الرئيسية، مثل التقدم في تكنولوجيا العقارات، والتحول الرقمي، والتمويل العقاري.
يقدم مؤتمر سيتي سكيب رؤى فريدة حول مستقبل قطاع العقارات في مصر، ويضم مجموعة متميزة من خبراء القطاع، على رأسهم:
• نادر خزام، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكا‌‍‌زار للتطوير العقاري
• أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز
• د. شريف سامي، عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ورئيس مجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار
• د. وائل زيادة، مؤسس زيلا كابيتال للاستثمار ومساعد سابق لوزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون الاقتصادية والاستثمار
• د. هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة شركة أودين للاستثمارات والرئيس التنفيذي لصندوق المصريين للاستثمار العقارى
• أحمد صبحي، رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر
• د. أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـشركة تطوير مصر
• م. شريف طه، المدير التنفيذي لقطاع التطوير بشركة سيتي ايدج
وتعليقاً على عودة مؤتمر سيتي سكيب، عبر الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، عن سعادته بإلقاء الكلمة الرئيسية في مؤتمر سيتي سكيب مصر، وقال “تمر رحلة القطاع العقاري في مصر بمرحلة مثيرة للغاية، وأنا متحمس لمشاركة رؤية وخطط الحكومة ووزارة الإسكان لمستقبل تنمية العقارات في مصر.” ووجه الدكتور عباس الدعوة الى جميع المهتمين بالقطاع العقاري لحضور المؤتمر.
من جانبه، قال المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية: “كان ولايزال قطاع العقارات في مصر دائماً جاذباً للمستثمرين. أنا متحمس لتسليط الضوء على الفرص المتميزة لاقتناء الأراضي في العاصمة الجديدة، المشروع الأكثر طموحاً في مصر حتى الآن. انضموا إليّ وزملائي في مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024، الذي سيُعقد يوم الاثنين 16 سبتمبر، في فندق الفور سيزونز بوسط البلد، حيث سيتم الكشف عن نهضة القطاع العقاري في مصر وكيفية المساهمة في تشكيل مستقبل هذا القطاع.”
واعرب المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس مجلس إدارة مينا ﻹستشارات التطوير العقاري عن حماسه كونه جزءًا من مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024 وقال “يعد مؤتمر سيتي سكيب مصر منصة هامة للمطورين في مصر حيث يتيح الفرصة للاجتماع معًا ومناقشة الفرص والتحديات. أتطلع إلى المشاركة في إدارة نقاش هام بعنوان ‘فرص المطورين المصريين للاستفادة من التطورات العقارية في الشرق الأوسط’.”
قال أيمن عامر، المدير العام لشركة سوديك: “يسعدني أن أكون جزءًا من مؤتمر سيتي سكيب مصر. سأشارك آرائي حول صناعة العقارات في مصر والدور الذي لعبته خلال التغيرات الاقتصادية الأخيرة. نحن نشهد بداية حقبة جديدة في مشهد العقارات في مصر، وأنا متحمس لأكون جزءًا من هذه التطورات. أتطلع لرؤيتكم جميعًا في 16 سبتمبر 2024.”
كما أضاف المهندس عمرو سليمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو: “أنا متحمس للتحدث في مؤتمر سيتي سكيب مصر حول موضوع النمو السريع للمملكة العربية السعودية كمركز عقاري إقليمي بارز – تبادل فرص الاستثمار والخبرات’. تهدف الجلسة إلى استكشاف فرص التعاون والشراكة وكيف يمكن للمطورين من البلدين الاستفادة من خبرات بعضهم البعض للتوسع في السعودية ومصر.”

أضاف روبير دانيال، مدير معرض سيتي سكيب: “إن عودة المؤتمر، الذي يركز بشكل حصري على خلق حوار تفاعلي بين الشركات، هو دليل على الجهد المستمر لسيتي سكيب في خلق منصة استراتيجية من خلال قنوات متنوعة، تشجيع الاستثمارات الأجنبية والاستفادة من قطاع العقارات السريع النمو في مصر. مع زيادة المشاريع العمرانية ودفع الحكومة نحو المدن الذكية المستدامة، يهدف سيتي سكيب إلى وضع مصر كوجهة استثمارية رائدة، وجذب المستثمرين الذين يرغبون في استكشاف الفرص في سوق العقارات المزدهر على المستوى المحلي.”

من خلال إعادة تقديم المؤتمر، يلتزم سيتي سكيب بتوفير منصة استراتيجية يمكن من خلالها وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، نظراً لخبرتها الواسعة في هذا المجال. للحصول على أحدث التحديثات حول أجندة المؤتمر، قائمة المتحدثين، ومعلومات التذاكر، يرجى زيارة الموقع الرسمي لمؤتمر سيتي سكيب مصر: cityscapeegypt.com.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى