منوعات

وزير الري يشهد ورشة عمل «الشحن الاصطناعى للخزان الجوفي»

شهد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، فعاليات ورشة عمل “الشحن الاصطناعى للخزان الجوفي” بحضور  الدكتور محمد داود، استشاري موارد المياه بهيئة البيئة في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من السادة قيادات الوزارة، حيث تناولت ورشة العمل مناقشة أحدث التقنيات المتاحة في مجال شحن الخزانات الجوفية واستعراض عدد من النماذج المطبقة بعدد من دول العالم في هذا المجال.

وأشار سويلم، إلى أهمية هذا اللقاء في إطار الحرص الدائم على الإستفادة من الكوارد المصرية العاملة بالخارج، خصوصا وأن الدكتور داود هو ابن من أبناء مدرسة الري المصرية وأحد كوادرها البحثية. وأن اللقاء يأتي في اطار التعرف على التجارب الناجحة بالدول الأخرى في مجال إدارة المياه وخاصة المياه الجوفية وتجارب الدول في مجال الشحن الاصطناعي.

وأضاف أن الوزارة تضع نصب أعينها عدد من الموضوعات الهامة مثل التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء، وتدريب العاملين بالوزارة في مجال معالجة المياه، ودراسة المواقع والتقنيات المثلى لتطبيق الشحن الجوفي من خلال سيناريوهات مدروسة بشكل علمي دقيق.

ووجه سويلم بتشكيل مجموعة عمل تضم عدد من الكوادر المتخصصة في مجال المياه الجوفية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه وبالتعاون مع الأستاذ الدكتور محمد داود، لوضع مقترحات مبدئية لملف شحن المياه الجوفية والمناطق ذات الأولوية التي يمكن تطبيق الشحن الجوفى بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى