بنوك

البنك الزراعي المصري يرسل فريق عمل إلى سيناء لتوفير التمويل اللازم لمشروعات الأهالي بفائدة ميسرة

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي قائد قوات شرق القناه، لقاءا مفتوحا مع مزارعي المحافظة، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب، بقاعة الاجتماعات بمركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة في سيناء.

واكد وزير الزراعة خلال اللقاء، على توجيهات القيادة السياسية بتحقيق التنمية الزراعية المستدامة على ارض سيناء الغالية، فضلا عن دعم المواطن السيناوي، والمرأة السيناوية، وخلق المزيد من فرص العمل لهم.
واشار فاروق الى انه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة والري، ومحافظة شمال سيناء وقيادة قوات شرق القناه، لعلاج كافة المشكلات التي تواجه مزارعي سيناء، وازالة كافة المعوقات لتحقيق التنمية بها، وخلق مجتمعات تنموية وتقديم كافة الخدمات اللازمة لدعم مزارعي المحافظة.

واضاف وزير الزراعة انه تم التنسيق المشترك ايضا على برنامج خاص لدعم المرأة السيناوية، وتمكينها، وتنمية مهاراتها، وخلق المزيد من الفرص لها، ذلك بالإضافة الى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لتنمية المجتمعات السيناوية بأيادي ابناءها، ودمجهم في جميع خطط التنمية.

وأكد فاروق انه تم التنسيق مع البنك الزراعي، لارسال فريق عمل من العاملين به، للتواجد بسيناء ومناطق التجمعات ومراكز الخدمات، لتوفير التمويل اللازم لمشروعات أبناء سيناء وتقديم كافة سبل الدعم لهم، ضمن برامج ميسرة تدعم جهود الدولة لتحقيق التنمية.

وقرر الوزير أيضا ارسال عيادة بيطرية متنقلة، لمحافظة شمال سيناء تقدم كافة خدمات الرعاية البيطرية لدعم المربين، من خدمات الفحص والكشف، وتقديم العلاج، وأعمال التحصين والجراحات، والفحص التناسلي للماشية.

وكلف فاروق مركز بحوث الصحراء ايضا بتوفير 500 ألف شتلة زيتون، واهداءها لابناء سيناء، لزراعتها، بما يساهم في زيادة المساحات المنزرعة، من المحصول ودعم المزارعين، وزيادة دخولهم، فضلا عن تحقيق التنمية بالمحافظة.
واضاف وزير الزراعة، انه سيتم أيضا دعم ابناء سيناء بالميكنة الزراعية، لتوفير الوقت والمجهود، ومساعدتهم في كافة العمليات الزراعية، تماشيا مع النظم الزراعية الحديثة، والاستغلال الأمثل لوحدتي الأرض والمياه، بما يساهم في زيادة الانتاجية والانتاج.

وأكد الوزير على توفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي، وكل ما يحتاجه أبناء سيناء، من تقاوي، ومبيدات، وشتلات جيدة، كما شدد فاروق على ضرورة المتابعة المستمرة، والتواصل المستمر مع المنتفعين يالتجمعات الزراعية، وتقديم كافة سبل الدعم لهم، لافتا الى ان وزارة الزراعة لن تتواني في خدمة المزارعين بكافة محافظات مصر، وعلاج المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها.

حضر اللقاء المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة، واللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء، والدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور نعيم مصيلحي مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، والدكتور عبدالله زغلول مستشار وزير الزراعة لتنمية سيناء، وعدد من قيادات وزارتي الزراعة والري والمحافظة.

جاء ذلك على هامش الجولة التفقدية التي يقوم بها وزيرا الزراعة والري ومحافظ شمال سيناء وقائد قوات شرق القناه، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى