عقارات

«بولاريس باركس» تستهدف الحصول على 3 ملايين متر للنشاط الصناعى فى المدن الجديدة

أكد المهندس باسل شعيرة المدير العام لشركة بولاريس باركس، أن شركته تسعى للتعاقد على ٢ إلى ٣ ملايين متر مربع لإقامة تجمعات صناعية فى عدد من المدن الجديدة.

وبحسب شعيرة فإن بولاريس باركس خاطبت وزارة الصناعة لدراسة الفرص المتاحة فى عدة مدن جديدة منها العاشر من رمضان وبدر والسادات والعبور.

وتمتلك «بولاريس» محفظة أراضٍ ٦٫٥ مليون متر منها ٤٫٥ مليون متر مربع استطاعت جذب استثمارات أجنبية ٥ مليارات دولار، والمتبقى ٢٫٥ مليون متر مربع.

وتعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو ١٢٠ مليون دولار بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ مشروع لتطوير ٢٫٦ مليون متر مربع بأكتوبر الجديدة.

وقال شعيرة إن الشركة تتفاوض مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للتعاقد على أراضٍ بنشاط صناعى بمساحات ما بين مليون إلى ٣ ملايين متر مربع ضمن المنطقة الصناعية المخطط طرحها على المستثمرين.

كان خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، قال إن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية ستضم منطقة صناعة على مساحة 2000 فدان كمرحلة أولى قابلة للزيادة.

وبدأت «بولاريس» أعمالها بمصر فى 2008 وتمتلك اليوم 10 مواقع صناعية موزعة على عدة مناطق منها مدينة السادس من أكتوبر استطاعت جذب 150 مصنعا مصريا وعالميا أشهرها «إيديتا» للصناعات الغذائية، و«هينكل» لصناعة المنظفات، و«بروكتل أند جامبل» المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية منها «تايد ــ داونى ــ بامبرز ــ إريال».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى