أسواق وأعمال

وزير البترول: تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، بمكتبه بمدينة العلمين الجديدة، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حيث تم استعراض الفرص الإستثمارية المتنوعة في مشروعات قطاع البترول وتعزيز التعاون بين الوزارتين لجذب المزيد من الإستثمارات الى القطاع.

وأكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يمثل وجهة جاذبة للاستثمارات في ظل فرص الاستثمار الكبيرة والمتنوعة التي توفرها مشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد البترول والغاز وخاصة مشروعات البتروكيماويات ومشروعات الاقتصاد الأخضر، وتوافر المقومات اللازمة ومن أهمها المواد الخام والكوادر البشرية المؤهلة لإدارة وتشغيل هذه المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة.

وأضاف  المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك جهود مبذولة كفريق عمل واحد في وزارات الحكومة الجديدة وبتنسيق من وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتهيئة مناخ استثمارى إيجابى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وفي وقت سابق، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية تهيئة بيئة استثمارية جاذبة تعتمد على الشفافية وتوفير البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية الدقيقة للمستثمرين فى ضوء استراتيجية الوزارة لجذب استثمارات جديدة في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وتشجيع الشركات العالمية لتكثيف أنشطتها الحالية والمستقبلية في مصر وإعداد فرص استثمارية واعدة في كافة المناطق البترولية والأحواض الجيولوجية.

وأضاف: نسعى لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الرائدة في مجال البترول والغاز.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتور سمير رسلان، وكيل الوزارة  للاستكشاف والاتفاقيات، والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج والمهندسة صفاء جبر مدير عام المتابعة بوزارة البترول ، وذلك فى إطار متابعة مستجدات ومناقشة الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية، التي سيتم الإعلان عنها ، لمناطق البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

وأوضح المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تسعى لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الرائدة في مجال البترول والغاز، لافتا الى أهمية استخدام أحدث الأساليب الترويجية والتسويقية المتطورة في هذا الصدد، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي تلعبه بوابة مصر  للاستكشاف والإنتاج (Egypt UpstreamGateway) لما تمتلكه من تكنولوجيا حديثة تساعد في إتاحة البيانات الجيولوجية والدراسات الإقليمية والترويج الفعال للفرص الاستثمارية مما يساهم في سرعة اتخاذ قرارات الاستثمار وتسريع عمليات البحث والاستكشاف في مصر وبالتالي تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى