أسواق وأعمال

ميتا تكشف عن منح Llama 3.1 Impact لتمكين المؤسسات القائمة على الذكاء الاصطناعي في إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا

أعلنت ميتا عن إطلاق منح Llama 3.1 Impact، ومواصلة التزامها بدعم حالات الاستخدام المبتكرة للذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر لمواجهة كبرى التحديات العالمية. ستوفر منح Llama 3.1 Impact ما يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي كتمويل للمؤسسات في جميع أنحاء العالم، وذلك انطلاقاً من نجاح برامج المنح السابقة.

يدعو برنامج منحLlama 3.1 Impact المؤسسات التي لديها أفكار لاستخدامLlama 3.1 لتقديم عروضها لمواجهة التحديات الاجتماعية في مجتمعاتهم. سيتم منح اعتبار خاص للتطبيقات في مجالات مثل التنمية الاقتصادية، العلوم والابتكار، الخدمة العامة، وغيرها. سيحصل الفائزون على جوائز تصل إلى 500,000 دولار أمريكي، وسيتم الإعلان عن الفائزين أوائل العام المقبل.

وفي معرض حديثه عن المنحة، صرح كوجو بواكي، نائب الرئيس للسياسة العامة في أفريقيا، الشرق الأوسط، وتركيا في ميتا: “لقد ألهمتنا المشروعات المتنوعة التي رأينا المطورين يقومون بها في جميع أنحاء العالم للتأثير بشكل إيجابي على مجتمعاتهم باستخدام Llama. نؤمن أن الذكاء الاصطناعي لديه إمكانات أكثر من أي تكنولوجيا حديثة أخرى لرفع مستويات الإنتاجية البشرية، والإبداع، وجودة الحياة – وتسريع النمو الاقتصادي مع إطلاق العنان للتقدم في البحث الطبي والعلمي.

يفتح برنامج منح Llama 3.1 Impact الباب أمام المزيد من التمكين للمؤسسات كي تستفيد من الذكاء الاصطناعي من أجل الصالح الاجتماعي وإحداث تغيير هادف”.

لدعم المتقدمين المحتملين، ستستضيف ميتا سلسلة من الفعاليات الإقليمية، بما في ذلك الفعاليات الافتراضية، ورش العمل والملتقيات الإلكترونية الشخصية (الهاكاثون)، ورش العمل، والدورات التدريبية في كلٍ من: مصر، هونغ كونغ، الهند، إندونيسيا، اليابان، المملكة العربية السعودية، كوريا، أمريكا اللاتينية، أمريكا الشمالية، باكستان، سنغافورة، أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، تايوان، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام. ستوفر هذه الفعاليات التوجيه والإرشاد الفني، مما يعزز تطوير التطبيقات الفعّالة لـ Llama 3.1في السياقات المحلية. ستتأهل المنظمات المشاركة في هذه الفعاليات للحصول على جوائز متخصصة إضافية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار أمريكي.

تلقت دورة منح Llama Impact الأولى، التي تم الإعلان عنها في أكتوبر 2023، أكثر من 800 طلب من أكثر من تسعين دولة. قدم المتسابقون العشرون النهائيون مقترحاتهم النهائية، وسيتم الإعلان عن الحاصلين على المنح في سبتمبر، إلى جانب الفائزين بجوائز Llama Impact للابتكار.

نافذة التقديم لمنح Llama 3.1 Impact مفتوحة من الاثنين 5 أغسطس 2024 إلى الجمعة 22 نوفمبر 2024. تشجع ميتا المؤسسات المؤهلة على تقديم مقترحاتها والاستفادة من هذه الفرصة لدفع التأثير الاجتماعي عبر الذكاء الاصطناعي. سيتم تقييم جميع المقترحات باستخدام معايير الاختيار المتاحة هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى