أخبار مصر

الخارجية: مصر تبذل جهودًا حثيثة لاحتواء التصعيد الإقليمي والحفاظ على سلامة لبنان

استقبل الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الثلاثاء، وزير خارجية لبنان عبدالله بوحبيب.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن جلسة المباحثات تتناول المستجدات المتصلة بالأزمة في قطاع غزة، وتداعياتها على الوضع في لبنان.

وأكد متحدث الخارجية، في تدوينته أن «مصر تبذل جهودًا حثيثة؛ لاحتواء التصعيد الإقليمي والحفاظ على سلامة لبنان وشعبه الشقيق».

وترفع دولة الاحتلال الإسرائيلي حالة تأهب قصوى وسط استعدادات أمنية وعسكرية غير مسبوقة، وذلك في مواجهة الرد الإيراني المحتمل للانتقام من عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران وقائد حزب الله فؤاد شكر.

وأكملت دولة الاحتلال استعداداتها في الجوانب الدفاعية والهجومية، بعد أن عقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشاورة أمنية انتهت بعد منتصف الليل.

وأجرى رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أمس، تقييمًا للوضع وموافقة على خطط لسيناريوهات مختلفة مع نائب رئيس الأركان، ورئيس فرقة العمليات، وقائد القيادة الشمالية، وقائد القوات البرية، وسلاح الجو، وقائد قيادة الجبهة الداخلية وقادة آخرين في هيئة الأركان العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى