منوعات

«التعمير» يتجول داخل «كفر العلو» وتجار الصاغة يرصدون أسعار الذهب

توجه التعمير اليوم الأربعاء، إلى منطقة كفر العلو بمحافظة القاهرة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاءت جولات التعمير التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على خلفية تذبذب أسعار الذهب التي شهدتها الأسواق المحلية منذ 9 مايو الماضي.

حيث يحرص خلال جولاته اليومية، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه لكل ما يتابعونه على البوابة الالكترونية.

أسعار الذهب في منطقة كفر العلو

تستمر حالة التذبذب، وسط ترقب عدد كبير من المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ما بين من يرغبون في ارتفاعه، وما يتمنون تراجعه.

حيث سجلت الأسعار انخفاضًا كبيرًا منذ مطلع الأسبوع الجاري وصل قيمته 20 جنيهًا، لترتفع أمس بقيمة 13 جنيهًا، وتستقر اليوم عند الرقم الذي سجلته أمس الثلاثاء.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 5-10- 2022، بعدد من تجار الصاغة بمنطقة كفر العلو، الذين أكدوا استقرار أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي.

وأضاف التجار، أن أسعار الذهب شهدت حالات متعددة بين التراجع والزيادة، بداية من شهر مايو الماضي، مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، ويعد هذا الارتفاع هو الأول من نوعه لتحقيق هذا السعر.

ومن جانبه أكد أمين سليمان، أحد تجار الصاغة بمنطقة كفر العلو، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم 1100 جنيهًا للجرام، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو 1257 جنيهًا للجرام.

وتابع أن عيار 18 سجل اليوم نحو 943 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 730 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد سليمان في تصريحات لــ “التعمير”، أن سعر الجنيه الذهب سجل اليوم نحو 8800 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة 

وفي هذا السياق أكد مروان عبد الراضي، أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، أن سعر المصنعية في هذه المنطقة يتراوح بين 45 إلى 80 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية، خاصة أن التاجر وحده من يحدد سعر المصنعية.

وأشار إلى أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر الجرام، ولكن البعض يرفع من سعر الضريبة، والبعض الآخر يخفضه نظرًا لحالة الركود التي تجتاح الأسواق في حالة الزيادة.

واستكمل: أن المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لمحافظة آخرى، مؤكدًا أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية يرتفع فيها سعر المصنعية، والآخرى تنخفض فيها المصنعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى