أسواق وأعمال

أحمد البحيري رئيساً تنفيذياً لوحدة أعمال الذكاء الاصطناعي بمجموعة كاساڤا الإنجليزية

أعلنت مجموعة كاساڤا الإنجليزية، عن تدشينها لوحدة أعمال جديدة خاصة بتكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي AI، كما أعلنت اختيارها المهندس أحمد البحيري رئيساً تنفيذياً لوحدة الأعمال الجديدة “كسافا للذكاء الاصطناعي”، والذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي الأسبق للشركة المصرية للاتصالات.

وقد تم إنشاء مجموعة كاساڤا للتكنولوجيا بواسطة الملياردير الإفريقي سترايڤ ماسيوا، وتتواجد المجموعة في أكثر من أربعين دولة ما بين الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من بلدان أمريكا الجنوبية، وعدد من البلاد الأوروبية وأكثر من ثلاثين بلد أفريقي، إلى جانب الإمارات والهند.

وتضم مجموعة كاساڤا للتكنولوجيا، عدداً من وحدات أعمال شبكات الاتصالات، ومراكز البيانات، والتكنولوجيا السحابية والأمن السيبراني، وتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وتكنولوجيا التطبيقات المالية إلى جانب وحدة الأعمال الجديدة الخاصة بتكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي AI التي تولى رئاستها المهندس أحمد البحيري.

وقال الملياردير الإفريقي سترايڤ ماسيوا مؤسس مجموعة كاساڤا للتكنولوجيا : “كانت لدي رؤية لإنشاء مشروع في مجال الذكاء الاصطناعي منذ عام 2014. أشعر بالحماس تجاه الذكاء الاصطناعي كما كنت أشعر عندما عملت في مجال الاتصالات المتنقلة في عام 1991، قبل إطلاق أول مشروع تجاري لي في عام 1994.

وتعمل الشركة الجديدة كاساڤا للذكاء الاصطناعي AI بنموذج “شركة لأخرى” [B2B] على الأقل في المرحلة الأولى، حيث تبيع منتجاتها للشركات الأخرى في الوقت الحالي، وليس مباشرةً للمستهلكين، وتشمل عملائها الشركات الكبيرة والصغيرة وحتى القطاع العام.

وبرئاسة المهندس أحمد البحيري تقوم كاساڤا للذكاء الاصطناعي AI بمساعدة الشركات على فهم وتطبيق الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم لهم منتجات رائعة من شركات عالمية راسخة مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون ويب سيرفيسز وأوراكل وبعض الشركات الناشئة مثل أنثروبيك وأطلس AI وسيريبراس وبالو ألتو نتوركس، كما تقدم أيضًا مجموعة متزايدة من الحلول الخاصة بها، وكذلك تمكين الشركات الكبيرة جدًا من تطوير حلول الذكاء الاصطناعي باستخدام ما يُعرف بواجهات برمجة التطبيقات (APIs).

وقد بدأ المهندس أحمد البحيري حياته العملية كمهندس تصميم لشبكات المحمول في شركة ألكاتيل لوسنت لحلول شبكات الاتصالات خلال الفترة من 1995 إلى 1998، ثم انضم إلى موبينيل ” أورنج حاليا ” كمدير للشبكات وخدمات التجوال، وفي عام 2007، أسس مجموعة تيليكوميكس للاستثمار والتنمية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة حتى مارس 2016، وفى عام 2014، أسس البحيري شركة “فكرة” للاستثمارات في أفريقيا، للحلول التكنولوجية لتنمية المجتمعات الأفريقية في مجالات البنية التحتية والطاقة والمياه، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها حتى ديسمبر 2015 .

وحصل البحيري على بكالوريوس العلوم في هندسة الاتصالات من جامعة الإسكندرية عام 1994، ثم واصل دراساته للحصول على درجة الماجستير في هندسة الاتصالات المتنقلة عام 1997، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعة الفرنسية في رين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى