أسواق وأعمال

وزير المالية: «الرخصة الذهبية» تتوج جهود الدولة في تبسيط الإجراءات المحفزة للاستثمار

قال أحمد كجوك، وزير المالية، نحنحريصون على تطوير بيئة الأعمال المصرية لتصبح أكثر جذبًا للمستثمرين في شتى القطاعات الاقتصادية. لافتًا إلى أننا سنكون خلال الفترة المقبلة أكثر انفتاحًا مع مجتمع الأعمال، لتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية للقطاع الخاص، وسنعمل على تحفيز الإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لدينا من فرص اقتصادية محفزة للاستثمار في مصر، مع الأخذ في الاعتبار «الرخصة الذهبية» التي تتوج جهود الدولة في تبسيط الإجراءات المحفزة للاستثمار.

أضاف الوزير، في لقائه مع تشي هونج تات، الوزير الثاني للمالية بسنغافورة، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في البرازيل، أن سنغافورة تعد رابع أكبر مستثمر في مصر، ونتطلع لجذب المزيد من الشركات لدفع النشاط الاقتصادي. موضحًا أن تعميق التعاون بين القطاع الخاص في مصر وسنغافورة يعزز القدرات الاقتصادية بالبلدين، ويمكن أن تكون الموانئ البحرية والطاقة المتجددة مجالًا واعدًا للتعاون الاقتصادي مع سنغافورة.

أشار الوزير إلى أننا نتطلع إلى حوار رفيع المستوى بين وزارتي المالية بالبلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على نحو يسهم في تبادل الخبرات مع سنغافورة في الاستثمار البشري وتنمية القدرات والمهارات في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتحسين الإدارة الضريبية والتحليل المالي والسياسات المالية الكلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى