عاجلعقارات

أحمد عبدالله: «لولا مشروعات البنية التحتية ما كان الساحل الشمالي والعلمين الجديدة»

قال أحمد عبدالله، عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، عضو مجلس العقار المصري، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز،، إن البنية التحتية التتي تم إنشاءها بالبلاد على مدار السنوات الماضية ساهمت بشكل كبير وستساهم في جذب استثمارات مباشرة خاصة بمنطقتي العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

وتابع «عبد الله»، خلال حواره مع الإعلامي محمد ناقد ببرنامج «الصنايعية»، والمُذاع على شاشة «قناة الشمس»، أنَّ الاستثمار المباشر الأكبر مؤخراً جاء إلى مصر بعد إتمام مشروع «رأس الحكمة» ولولا مشروعات البنية التحتية والتطوير وإنشاء مدينة العلمين الجديدة ما رأينا كل هذه الاستثمارات الضخمة والصفقات.

وأكد أن أكبر استثمار حكومي تم بمنطقة الساحل الشمالي في الماضي، كان «مارينا» والتي رأينا فيها بنية تحتية غير مسبوقة وبها قرى سياحية رائعة، لافتا إلى أن إدارة هذه القرى هي السبب الأكبر وراء نجاحها لأنها تحافظ على أعمال الصيانة الدورية بشكل دائم.

وأشار إلى أنَّ هناك طفرة عمرانية هائلة بالساحل الشمالي ساهمت في رفع القيمة الحقيقية للوحدات خاصة بعد إنشاء مدن كبيرة بالمنطقة، خاصةً وأنَّ تكلفة التمويل تمثل نسبة كبيرة من سعر الوحدات وبالتالي مجرد أن تنخفض ستتراجع الأسعار تباعاً.

ويرى أن المصيف للأسر المصرية بمختلف الطبقات يمكن أن تقضيه بالساحل الشمالي، فهو ليس للأغنياء فقط كما يتداول بشكل خاطىء، والبعض يطلق عليه «الساحل الشرير» بناء على هذا الاعتقاد، لكن الحقيقة غير ذلك فهناك مناطق يمكن الإقامة بها بتكلفة وأسعار تناسب الأسرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى