أخبار مصر

الكهرباء: تخفيف الأحمال ساعتين فقط يوميًا

أكد أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تخفيف أحمال الكهرباء يتم حاليا بصورة طبيعية ولمدة ساعتين فقط فى اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أنه لم يعد هناك تغيير في مدة التخفيف، وذلك بعد انتهاء إجراءات الصيانة الوقائية التي جرى الإعلان عنها أمس.

وأوضح أن عملية الصيانة استهدفت المحافظة على كفاءة الشبكة القومية للغازات وكذلك الشبكة القومية لنقل الكهرباء، واستدامة التغذية الكهربائية في ظل زيادة الطلب.

وشدد على التزام الوزارة بالشفافية الكاملة في التعامل مع ملف تخفيف أحمال الكهرباء، وتحرص على إطلاع الرأي العام بالمستجدات أولًا بأول.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقررًا له، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الوزارتان عودة الأمور الى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريا من قبل، حيث إن هذا الإجراء كان ضروريًا للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى