أخبار مصر

رئيس حزب مصر أكتوبر تحدد مطالبها من الحكومة الجديدة

أكدت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون لديها خبرة ورؤية وقدرة متميزة على تقديم حلول حقيقية على أرض الواقع.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنَّ الملف الاقتصادي أصعب ملف في الوقت الحالي، ويؤرق المواطنين بجميع طبقاتهم المختلفة.

وشددت على أهمية الاهتمام بالطبقة المتوسطة، قائلة إن «الملف الاقتصادي يجب أن ينال حيزًا كبيرًا من اهتمام الحكومة المقبلة».

ونوهت أنَّ «تراجع العملة المصرية أمام الدولار يمثل حدثًا وأزمة غير مسبوقة»، مضيفة: «لذلك ننتظر من الحكومة القادمة عدم تحقيق قفزات أخرى في الدولار أو في الأسعار».

وأشارت إلى أهمية التعامل مع الغلاء سواء في السلع الغذائية أو الاستهلاكية، مؤكدة أن كل هذه الأزمات الاقتصادية تحتاج من الحكومة الجديدة النظر إلى المواطن المصري بنظرة مختلفة عن سابقها.

وأمس الاثنين، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها: الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى