بنوك

بنك القاهرة يجذب 80 ألف عميل جديد بنهاية مارس 2024

نجح بنك القاهرة في جذب حوالي 80 ألف عميل جديد بنهاية الربع الأول من 2024، تمثل نسبة السيدات 45% وتمثل نسبة الشباب من سن 16 إلى 35 سنة نحو 57%.

وأوضح البنك في بيان، إن عدد العملاء الأفراد وصل إلى 4 ملايين عميل حتى الربع الأول 2024.

ويسعي بنك القاهرة دائماً لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك لتوفير الوقت والمجهود المبذول من خلال تقديم خدمة استلام الحوالات الخارجية على المحفظة بكل سهولة وأمان فورياً من خلال شبكة واسعة من قنوات السحب المختلفة.

وفي ضوء دعم بنك القاهرة لخدمات المحفظة الالكترونية (قاهرة كاش)، تم تقديم العديد من المزايا والعروض الترويجية لتشجيع العملاء على الاشتراك بالخدمة وزيادة معدلات الاستخدام في مختلف المدفوعات وسداد أقساط قروض بنك القاهرة من خلال التطبيق، مما أسهم في الوصول بإجمالي عدد المعاملات إلى حوالي 1.3 مليون معاملة حتى نهاية الربع الأول 2024 بإجمالي تعاملات 2.7 مليار جنيه ، وبلغ عدد محافظ (قاهرة كاش) للتجار نحو 229 ألف محفظة بنهاية الربع الأول 2024.

وتماشياً مع سياسات البنك المركزي في التحول الرقمي وتقديم العديد من الحلول الإلكترونية تم إطلاق شركة تالي لتقديم حزمة مختلفة من الحلول الرقمية بالإضافة إلى انتشار بنك القاهرة في خدمات الدفع عند التجار تتمثل في زيادة عدد ماكينات نقاط البيع “POS” لتصل إلى 11.2 ألف نقطة بيع بإجمالي تعاملات 714 مليون جنيه مصري على مستوى الجمهورية بنهاية الربع الأول 2024.

وفيما يتعلق بخدمات السحب النقدي التي تقدمها شركة “تالى” من خلال نقاط البيع، تقدم تلك الخدمة الدعم في مناطق الريف لتوفير الاحتياجات النقدية في حالة عدم توافر ماكينات الصراف الالي، أما عن خدمات قبول المدفوعات الالكترونية عبر الإنترنت فتعد إحدى الخدمات المقدمة لتوفير آليات الدفع عن بعد، كذلك توفر الأمان في فترات انتشار الأمراض والأوبئة المختلفة، وسيتم إطلاق العديد من الخدمات خلال عام 2024 للتوافق مع الاحتياجات المختلفة للعملاء بمختلف الأقاليم.

ويحرص البنك على المشاركة في كافة الفعاليات التي يطلقها البنك المركزي تحقيقاً للشمول المالي لضمان دمج مختلف شرائح المجتمع في النظام المالي الرسمي وزيادة الوعي بالمنتجات والخدمات المالية، وكذلك بالتواجد المستمر في قرى حياة كريمة لإقامة ندوات تثقيفية ولتفعيل الخدمات والمنتجات المصرفية وإتاحة ماكينات الصراف الآلي وماكيناتPOS وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب والمقرات الحكومية، كما قام بنك القاهرة باتخاذ عدة إجراءات لخدمة ذوى الهمم وتيسير رحلتهم البنكية، فضلاً عن الحرص المتواصل على طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلائم احتياجات مختلف الشرائح.

ويعمل البنك على تطوير شبكة فروعه على مستوى الجمهورية ليصبح بنك القاهرة الأقرب لعملائه أينما وجدوا، وتقديم الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً، من خلال مجموع فروعه البالغة نحو 249 فرع ووحدة مصرفية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وسجل صافي أرباح بنك القاهرة بنهاية الربع الأول من عام 2024 نمواً ملحوظاً بنحو 129%، حيث بلغ صافي أرباح البنك 2.4 مليار جنيه مقابل مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023.
وسجلت الأرباح قبل الضرائب مبلغ 3.6 مليار جنيه مقابل 1.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023 بمعدل نمو 93%، وتأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذي حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى