عقارات

الحكومة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة لأعمال تطوير المتحف المصري الكبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه لم يتم تحديد موعد للافتتاح حتى الآن، لكن ذلك سيتم في أقرب فرصة ممكنة بعد الانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بذلك.

وأشار إلى أن هناك متابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لأعمال التطوير التي يتم تنفيذها بالمناطق المحيطة بالمتحف، معبرا عن أمله في الانتهاء من تطويرها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه بانتهاء عملية التطوير في غضون أسابيع قليلة، سيتسنى تحديد موعد لافتتاح المتحف، مشددا على أهمية هذه الأعمال ما يجعل الحكومة توليها أولوية كبيرة.

ونوه بأن هذه الأعمال تتضمن تنفيذ زراعات ومسطحات خضراء وتطوير ميدان الرماية وتركية لوحات إضاءة وإعلانات وديكورات، مؤكدا الحرص بشكل كامل على أن يكون المشهد العام والرؤية البصرية مشرفة للمتحف.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد رئيس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وتطوير المناطق المحيطة، وذلك بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وباسل سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الداو للتنمية السياحية، و يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أن العالم ينتظر الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، الذي يُعد أكبر متحف في العالم لما يحويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وكذا قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة، لذا فالأمر يتطلب منا إضافة اللمسات الجمالية للمنطقة المحيطة بالمتحف، وكذا جميع الطرق المؤدية إليه.

وأكد مدبولي أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية في هذه المنطقة، وكذا الاستفادة من وجود مطار سفنكس في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، وخاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى