Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عقارات

وزير النقل يشيد بتعاون الشركات الفرنسية في تنفيذ مشروعات عملاقة بمصر

أشاد المهندس كامل الوزير وزير النقل، بالتعاون المثمر بين الوزارة والشركات الفرنسية، في تنفيذ مشروعات عملاقة على أرض مصر.

جاء ذلك، خلال استقبال وزير النقل، للسفير الفرنسي الجديد بالقاهرة إيريك شوفالييه؛ من أجل بحث التعاون المشرك بين الجانبين.

ولفت وزير النقل، إلى التعاون القائم مع شركة فينسي الفرنسية في إنشاء الخط الثالث للمترو، وألستوم في تنفيذ مشروع المونوريل، وعدد من مشروعات تطوير وتحديث نظم بخطوط السكك الحديدية، مثمنًا التعاون القائم في مجال إدارة وتشغيل عدد من مشروعات النقل، مثل شركة CMA التي تقوم بإدارة وتشغيل محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وشركة RATP الفرنسية التي تقوم بإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، والقطار الكهربائي الخفيف.

وأكد وزير النقل، الدور الكبير للجانب الفرنسي لإنشاء شبكة النقل الحضري داخل القاهرة الكبرى، مثل الخط الأول والثاني والثالث والسادس للمترو، ومونوريل شرق وغرب القاهرة.

من جانبه، ثمن السفير الفرنسي، ما يتحقق على أرض مصر من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات النقل، موضحًا أنه زار في وقت سابق محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية التي يتم التعاون فيها بين وزارة النقل وشركة CMA CGM الفرنسية.

وأشاد السفير، بالتطور الذي يشهده قطاع النقل البحري المصري، بواسطة تنفيذ مشروعات عملاقة، مؤكدًا تطلع واهتمام عدد كبير من الشركات الفرنسية للتعاون مع مصر في مجال النقل البحري.

وتطرقت المناقشات، إلى التعاون مع شركة ألستوم لإنشاء مجمع صناعي على مساحة 66 فدانًا بمدينة برج العرب، والذي يضم مصنعي الأول: لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية (ضفائر كهربائية – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – إشارات – مكونات… إلخ)، والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة (مترو – قطار سريع – LRT- مونوريل… إلخ).

وقال وزير النقل، إن المشروع مجمع المصانع يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلًا عن التوفير الآلاف من فرص العمل.

وفي سياق متصل، تمت مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالخط السادس للمترو، ومشروع المونوريل الجاري تنفيذه، ومشروعات تطوير نظم الإشارات المختلفة.

وسلم السفير الفرنسي، وزير الوزير، خطابًا من برونولومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، حول عدد من موضوعات التعاون المشتركة، ودعوته لوزير النقل لزيارة فرنسا للتباحث معه ومع الوزراء والمسئولين الفرنسيين حول عدد من الموضوعات المهمة بقطاع النقل.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى