Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

إيطاليا توقع مذكرة تفاهم مع مصر لتقديم مساعدات لمصابي غزة

وجهت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على حسن استضافة القادة الأوروبيين.

وأضافت «ميلوني»، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الخاص بالقمة الأوروبية في القاهرة: «التوقيع على الإعلان السياسي لترفيع العلاقات لمستوى الشراكة الاستراتيجية نتاج عمل دبلوماسي مكثف انخرطنا فيه على مدار الأشهر الماضي».

وتابعت: «هذا الإعلان خطوة مهمة نحو تطوير شراكة حقيقية تستطيع أن تعالج بشكل كامل كل التحديات المعقدة بدءًا من الإقليمية والتنمية والقضاء على الهجرة غير الشرعية».

وواصلت: «أعرب عن تقديري مرة أخرى للجهود الدبلوماسية التي يبذلها الرئيس السيسي مع أمريكا وقطر، لتحقيق هدنة مطولة في غزة والتي تؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق نار دائم، وأنا أشعر بالفخر أن أعلن عن مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة لتقديم المساعدات الإنسانية للجرحى المدنيين في غزة، وتلك إضافة أخرى للجهود الإنسانية الموسعة التي تبذلها إيطاليا منذ اندلاع الصراع».

وأكدت: «سنعمل على مواصلة العمل بجد من أجل التوصل إلى مذكرة تفاهم تستطيع وضع الأساس كي تخط صفحة جديدة في تعزيز علاقتنا وتعميق الحوار من أجل اقتصادياتنا، وأفضل طريقة لمواجهة الهجرة غير الشرعية هي مكافحة المتاجرين في البشر، كما أن مصر من أهم أولوياتنا في خطة تنمية أفريقيا وأشعر بالفخر في هذه الزيارة حيث تبنينا أكثر من 10 مذكرات تفاهم وأنا راضية عنها جميعا».

 

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى