Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

«شيني»: إيقاف المرحلة الرابعة من شبكة الحماية المدنية لعدم توافر السيولة

أكدت الشركة العامة لمنتجات السيراميك والبورسلين – شينيي، إنه جارٍ حصر الأصناف الراكدة وتجهيزها لعرضها في المزاد العلني تنفيذاً لتوصيات الجمعية العمومية. جاء ذلك استجابة لملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات الواردة في تقرير مراجعة القوائم المالية لشركة شينيي عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر من العام الجاري. 2023، والذي تضمن مخزون الأصناف الراكدة منذ 30 يونيو 2021 بقيمة 9.9 مليون جنيه، من إجمالي مخزون المواد الأولية وقطع الغيار البالغ 27.5 مليون جنيه.

وقالت إنه تم إيقاف المرحلة الرابعة من شبكة الحماية المدنية، لعدم توافر السيولة المالية اللازمة لهذه المرحلة. يأتي ذلك استجابة لطلب الجهاز المركزي للمحاسبات استكمال المرحلة الرابعة من المشروع بعد إدراج حساب التكوين الاستثماري في 31 ديسمبر 2023 بمبلغ 5.33 مليون جنيه. ويمثل قيمة شبكة الحماية المدنية، ويبين الانتهاء من المراحل الثلاث الأولى وإعداد تقرير استلام أولي بتاريخ 11 يوليو 2021 لتوريد وتركيب مضخات الحريق دون استكمال المرحلة الرابعة.
 
وأوضحت شركة شيني أنه سيتم دراسة موقف الأصول غير المتداولة المعدة للبيع بقيمة 2.7 مليون جنيه منذ 3 سنوات بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصري للأصول غير المتداولة المحتفظ بها بغرض البيع، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء الدراسة وفي تطبيق أحكام المعيار.

وأشارت إلى أنها ستعمل على تحفيز المبيعات لتعويض خسائر الشركة البالغة 46.9 مليون جنيه في 31 ديسمبر 2023 نتيجة عدم تحقيق الشركة أي أرباح من الأنشطة التشغيلية سواء الصحية أو البورسلين أو السيراميك. كما حققت صالات العرض خسائر باستثناء معرضي أسوان. والغردقة.

وقالت الشركة العامة للسيراميك والمنتجات الصينية، إنه تم الانتهاء من صيانة معصرتين في مصانع الشركة، وبدأ تشغيلهما في أكتوبر الماضي، فيما ظلت أصول مصنع السيراميك المتوقفة وغير المستخدمة معطلة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى