Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

تونس وأمريكا تبحثان التعاون في مجالات الصناعة والطاقات المتجددة

التقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت شيبوب، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادها جوي هود، اليوم الجمعة.

واستعرض اللقاء، أوجه التعاون والفرص المتاحة خاصة في مجالات الصناعة والصناعات الغذائية والطاقات المتجددة والمناجم.

وأشاد الجانبان، بمستوى التعاون المثمر بينهما خاصة في مجال تصدير زيت الزيتون المعلب إلى أمريكا، وأكدا ضرورة العمل المشترك للنهوض بقطاعات أخرى على غرار تعزيز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء وإنتاج الهيدروجين الأخضر ونقل الفوسفات.

وأكد السفير الأمريكي، دعم بلده لمختلف القطاعات الواعدة التي تشرف عليها الوزارة خاصة مشروع دعم الانتقال الطاقي في القطاع الخاص” Power Tunisia”، بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، بقيمة 60 مليون دولار.

وقال السفير الأمريكي، إن المشروع سيساهم في دعم جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي لمؤسسات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن عددًا مهمًا من المؤسسات الأمريكية تعتزم القدوم إلى تونس للقيام بمشروعات جديدة.

ومن جانبها، أكدت الوزيرة التونسية، متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتميزها على مدى عقود طويلة، مثمنة جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في النهوض بالتنمية الجهوية وتشغيل الشباب.

وأشارت الوزيرة، إلى الإمكانات المهمة المتاحة فيما يتعلق بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية والتطور التكنولوجي وتوفر البنية التحتية الصناعية والطاقية والإطار التشريعي، مما يسمح باستقطاب استثمارات جديدة، لا سيما في قطاعي الصناعة والطاقات المتجددة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى