Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوكعاجل

الإتربي: مؤسسات عالمية تبيع الدولار بكثافة في البنوك المصرية

أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن مؤسسات عالمية تبيع الدولار بكثافة في البنوك وهو ما لمسناه بشكل كبير في مصرفنا بجانب تدفقات تحويلات المصريين العاملين بالخارج، موضحاً: «دخول التحويلات بغزارة للبنوك المحلية والقطاع الرسمي بفضل قرارات البنك المركزي المصري».

وتابع «الإتربي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «الصنايعية»، مع الإعلامي محمد ناقد، والمذاع على شاشة «قناة الشمس»، أنه في نفس توقيت سعي المصريين للتخلص من الدولارات التي كانت بحوزتهم نجحنا في إطلاق شهادات الفائدة المتناقصة 30% سنويا.

واستطرد رئيس اتحاد البنوك: «زادت تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى شركة الصرافة التابعة لبنك مصر، بحوالي 20 ضعف، وهي أرقام خيالية، أما بالنسبة إلى التحويلات للبنك فزادت 10 أضعاف بعد أن كانت شبه متوقفة».

وأضاف «الإتربي»، أن عودة الدولار والعملات الأجنبية لتدخل للقنوات الرسمية والشرعية يؤكده حجم هذه التحويلات للبنوك، كما نجحنا في تلبية طلبات الموردين وأصحاب الاعتمادات إلا من طلب التأجيل لفترة أو مهلة في ظل ارتفاع سعر الصرف من وجهة نظره «أرادوا التريث لحين هدوء سعر الدولار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى