Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

البرازيل تستهدف تصدير الذرة وفول الصويا إلى السوق الآسيوية

قال وزير الاقتصاد البيروفي خوسيه أريستا، إن البرازيل مهتمة بتصدير فول الصويا والذرة ومنتجات أخرى عبر ميناء تشانكاي الذي تسيطر عليه الصين في بيرو، حسبما نقلت وكالة أنباء أندينا الرسمية.

وذكرت الوكالة، أن وزير التخطيط البرازيلي سيمون تيبيت، زار الميناء، الذي لا يزال قيد الإنشاء، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتحدث مع “أريستا”، حول إمكانية استخدامه كطريق للتصدير.

ويتيح الأمر للمصدرين البرازيليين الفرصة لإرسال البضائع بالشاحنات إلى ميناء بيرو، لشحنها إلى آسيا عبر المحيط الهادئ، مما يقلل وقت العبور بنحو أسبوعين.

وقال “أريستا”، إن “تيبت”، يعتزم التحدث مع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا حول إمكانات الميناء بالنسبة للبرازيل، ويأمل في ترتيب زيارة له للاجتماع مع رئيس بيرو دينا بولوارتي، حول تمكين التكامل بين البلدين من خلال الميناء.

وأكد وزير الاقتصاد البيروفي، أن الحكومة في ليما تتطلع إلى إنشاء منطقة اقتصادية خاصة في شمال العاصمة، لتطوير تشانكاي، بالإضافة إلى إنشاء مقر جمركي في الميناء.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى