Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

500 جنيه ارتفاعا فى أسعار طن السكر

شهد سعر السكر اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، ارتفاعًا لدى تجار الجملة وثباتًا لدى المستهلكين، وسط إعلان الحكومة المصرية عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية.

ووافق مجلس الوزاراء، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، لمواجهة التحديات الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، منهم نحو 300 ألف طن سيتم استيرادهم بصورة عاجلة.

ومع حلول شهر رمضان، شهد سعر بيع السكر الأبيض بمتاجر التجزئة في مصر ارتفاعا إلى 70 جنيهاً للكيلوجرام، بزيادة 30 جنيهاً عن أقصى سعر حددته الحكومة لهذه السلعة الاستراتيجية، والذي كان 40 جنيهاً، في الوقت الذي يعرف زيادة الطلب من جانب المواطنين على شراء السكر، وتفاقم ظاهرة اختفائه من الأسواق.

وقال وزير التموين، علي المصيلحي، إن الوزارة مستمرة في صرف السكر الأبيض على بطاقات الدعم التموينية، بواقع كيلوجرام واحد لكل فرد مقيد في البطاقة شهرياً، بحد أقصى 6 كيلوجرامات من السكر عن كل بطاقة، وفقاً للكميات المتاحة في كل منفذ تمويني.

وأكد المصيلحي أنه يمكن صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات التموينية بسعر 27 جنيهاً للكيلوجرام، بمعدل كيلوغرام واحد لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وكيلوجرامين من السكر للبطاقة التي تشمل 4 أفراد فأكثر.

السكر المكرر

ارتفع سعر السكر مكرر اليوم عند 45,500 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى