أخبار مصر

السيسي: مصر تبذل أقصى ما تستطيع لحماية وإغاثة الفلسطينيين في غزة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن العالم يشهد منذ عدة أشهر مأساة كبرى في فلسطين.

وأضاف في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، اليوم السبت، أن آلاف الشهداء يسقطون في قطاع غزة، ويتعرض الأحياء منهم لمعاناة إنسانية غير مسبوقة.

وذكر أنّ مصر تبذل أقصى ما تستطيع من جهد وطاقة، لحماية وإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة، عن طريق العمل على وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية لهم.

ووجه تحية تقدير وإجلال للشعب الفلسطيني المرابط على أرضه والصامد فوق ترابها، وتابع مخاطبا الفلسطينيين: “إن مصابكم مصابنا، وألمكم ألمنا.. ومصر لن تتوانى عن مواصلة العمل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وإغاثة المنكوبين من هذه الكارثة الهائلة”.

ولفت إلى أنّ مصر لن تتوقف عن العمل مهما كان الثمن من أجل حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة في دولة المستقلة.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

وحضر فعاليات الندوة التثقيفية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة.

وتحتفل مصر يوم 9 مارس من كل عام بذكرى يوم الشهيد، وذلك إحياء لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف.

ويوم الشهيد لتكريم أبناء الوطن المخلصين، الذين ضحوا من أجل هذا الوطن الخالد دون انتظار لمقابل أو عائد ليستمر الوطن نابضا بالحياة، ومثمرا بالخير والسلام والنماء للمواطنين كافة ومن أجل حياة أفضل.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى