أسواق وأعمال

2 مليار دولار فاتورة الإفراجات عن السلع الغذائية الموجودة بالجمارك

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه جرى استعراض المتاح من السلع لدى الجمارك المصرية، في اجتماع مجلس الوزراء أمس.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامي محمد شردي، المذاع على قناة «الحياة»، مساء الإثنين، أن أولوية الإفراجات الجمركية ستشمل السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، والتي تقدر بقيمة 2 مليار دولار، مؤكدا أنه سيفرج عن هذه السلع خلال الأيام المقبلة بصورة فورية.

وأشار إلى أن هذه الإفراجات ستساعد في زيادة المتاح منها في الأسواق، ما يسهم في وفرتها وبالتالي انخفاض أسعارها، منوها بأن السلع التي تمنح الأولوية هي الغذائية، والدولة تسعى للإفراج عنها لأهميتها، ومنعا لتكدسها في الجمارك.

وأكد أنه مع توافر السيولة الدولارية سيُفرج عن أي سلع مقبلة، مادامت تأتي عبر المنظومة الجمركية وإجراءاتها المتبعة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، وكذا منظومة الشحن المُسبق ACI، في اجتماع حضره كلٌ من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، ووكيل محافظ البنك المركزي عصام عمر.

وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه في ظل زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى