أسواق وأعمال

الشرقية للدخان تنتج 7 مليارات سيجارة شهريًا

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية، أن حجم الإنتاج الشهري وصل إلى نحو 7 مليارات سيجارة خلال الشهر الماضي، لافتاً إلى أنه سيتم زيادة الطاقات الإنتاجية خلال الفترة المقبلة وبالتالي سيتم ضخ كميات كبيرة من السجائر. بهدف السيطرة على السوق مع زيادة الصادرات بقوة بدعم المستثمر الإماراتي للأسواق العربية والإفريقية وعلاقاته القوية والخارجية مما يبعث فينا الطمأنينة.

وعلى هامش الجمعية العمومية المنعقدة اليوم، أوضح هاني أمان أن التركيز الحالي ينصب على السوق المحلي ومن ثم البدء بالتصدير بداية من العام المقبل، موضحاً أننا نأمل أن نحقق أرباحاً بقيمة 10 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين، خاصة أننا حققت أرباحًا بقيمة 8 مليارات جنيه على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي عانينا منها في ظل الأوضاع المحلية والعالمية.

وأوضح أن التركيز سيكون على دبس الفاكهة ومنتجات التبغ الحديثة المسخنة، وهذا هو التطور الطبيعي الذي يجب أن نواكبه مع السعي لجذب التكنولوجيا اللازمة لدخول هذه الصناعة.

وأضاف أن التعافي المستقبلي للشركة جاء بعد صفقة رأس الحكمة الكبرى التي غيرت كل الأوضاع، وثانيا بعد الموافقة على مبلغ 400 مليون دولار، والتي ستغطي احتياجاتنا السنوية وتوفر التبغ وتوفر مخزون التبغ في المنطقة. المستقبل حتى لا نتعرض لأي أزمة وبالتالي تلبي احتياجات المستهلكين.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الشرقية وافقت اليوم على إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الأولية التبغية وغير التبغية ومستلزمات الإنتاج بمبلغ 400 مليون دولار.

كما وافقت الجمعية على قرارات مجلس الإدارة بإبرام اتفاقيات ائتمانية مع البنوك الأجنبية على شكل خطابات ضمان بمبلغ 200 مليون دولار لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى