Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عقارات

مختار إبراهيم تفوز بجائزة أفضل مشروع بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2023

فازت شركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم” بجائزة دولية مرموقة لمشروع نظام النقل المائي من ولاية صحار إلى محافظة الظاهرة في سلطنة عمان، حيث توج المشروع بفوز المشروع بجائزة “ميد” لأفضل نقل مائي مشروع عام 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي الجائزة تتويجا للشركات المصرية التي تتمتع بخبرة واسعة في العمل خارج مصر لسنوات عديدة، مما يمنحها ميزة عن باقي الشركات العالمية، خاصة أنه على الرغم من الظروف الصعبة خلال الفترة الماضية، فإن شركة المقاولات المصرية ونجحت “مختار إبراهيم” إحدى شركات الوزارة. قام قطاع الأعمال العام بتنفيذ وتسليم أحد أهم مشروعات المياه التي تنفذها الشركة المصرية خارج البلاد، بسلطنة عمان، بقيمة إجمالية تصل إلى 150 مليون ريال عماني، حوالي 12.2 مليار جنيه مصري، وفقا للحسابات الجارية. سعر الصرف..

وفاز المشروع بالجائزة – بحسب المصادر – لكثرة تقنيته وتعقيداته. يتضمن المشروع تصميم وتنفيذ مشروع نظام النقل المائي من صحار إلى محافظة الظاهرة في سلطنة عمان. وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 107 ملايين ريال عماني للشركة، في حين تبلغ قيمة جميع الأعمال حوالي 150 مليون ريال عماني، خاصة في ظل ارتفاع تكلفة المواد الخام والأنابيب داخل المشروع بسبب جائحة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على عمليات التوريد في العالم .

يشمل نطاق عمل المشروع الذي يمتد بطول 54 كيلومتراً، أعمال خطوط نقل المياه من محطة الوحدة الثالثة القائمة إلى محطات الوحدة الرابعة والخامسة، ويتضمن تطوير 29 نقطة تغذية (تحكم ميكانيكي) وتحويلها للتحكم الإلكتروني، و22 نفقاً تحت الطرق وخطوط الغاز والمرافق. سرد وتوريد وتركيب كابل ألياف ضوئية بطول 172 كم و54 كم من الأنابيب الفولاذية.

ويتضمن المشروع أيضًا أعمال التوسعة داخل محطة الوحدة الثالثة القائمة والتي تتضمن توريد وتركيب 3 مضخات جديدة بكافة مستلزماتها لرفع قدرة المحطة بمقدار 48 مليون جالون/يوم، و15 خزان مطرقة مياه، و4 وحدات لضخ الكلور، و دراسة هيدروليكية كاملة للمشروع وجميع الخطوط والمحطات المرتبطة به لتكوين دائرة ضخ مغلقة بين 3 محطات قائمة.

نظمت مؤخرا في سلطنة عمان احتفالية كبيرة، بحضور الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد العماني، وخالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عمان، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة. سلطنة عمان، والمهندس محب سالم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المقاولات المصرية، وتم خلاله تسليم وافتتاح المشروع الهام. .

وخلال الاحتفال قام المهندس محب سالم بتسليم درع الشركة إلى الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد العُماني، وخالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عمان. .

كما قام وفد من سلطنة عمان بزيارة المقر الرئيسي للشركة في إطار التعاون المشترك مما يمهد الطريق أمام الشركة للحصول على مشاريع جديدة سواء في سلطنة عمان أو في دول الخليج لتعزيز مواردها.

ومن جانبه أكد الدكتور المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام في تصريحاته أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية العمل، وحرص الوزارة على توسيع نطاق عمل شركاتها التابعة محلياً وخارجياً، واهتمامها بفتح أسواق جديدة، والتوسع في مجال التصدير العقاري، وتنفيذ مشاريع عملاقة داخلياً وخارجياً. مما يساهم في توفير العملة الصعبة وتعظيم عوائد الشركات.

وأشار الدكتور محمود عصمت إلى أن قطاع التشييد والتطوير بالوزارة يمتلك إمكانات هائلة وخبرات متراكمة، وجاري العمل على استغلالها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة في إطار السياسة العامة للدولة لتعظيم عوائد الأصول.

يشار إلى أن الشركة فازت بالمركز الأول في المناقصة العالمية لتنفيذ المشروع من بين الشركات العالمية والإقليمية. المشروع عبارة عن تصميم وتسليم خط مياه بمنطقة صحار بسلطنة عمان بطول 225 كيلومترا من الأنابيب، وشاركت فيه بتروجت بنسبة تنفيذ 30%، ويضم 7 خزانات و4 محطات ضخ.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى